عروس سيدتي /الحب والرومانسية

أكاذيب صغيرة تدمر الحياة الزوجية

أكاذيب في العلاقات الزوجية

تتعرَض كل علاقة زوجية الى فترات صعبة و تشجنّج , فهناك المشاكل السطحية التي تحصل في كل منزل اضافةً الى تواجد أمور لا يمكننا التغافل عنها !
للحفاظ على علاقتك الزوجية بصحة وسعادة ، إليك سبع أكاذيب يجب عليكِ تجنب قولها لزوجك.

الإجازة الزوجية استراحة بين الزوجين


الكذب بشأن شريك سابق


إخفاء الحقيقة بشأن شريك سابق يتسبب في وقوع مشاكل في حياتكِ العاطفية. إذا اكتشف زوجك أكاذيبك يومًا ما ، سيكون متشككًا في جميع تصرفاتك حتى العادية منها.


التظاهر بأنك بخير طوال الوقت


هل تقمعي مشاعركِ الحقيقية أو مخاوفكِ وتكتفي بالقول "أنا بخير"؟. إن كبح مشاعركِ لا يفيد أبدًا في أي علاقة. قد تعتبري هذه كذبة بريئة، لكنها في الحقيقة تضعف أساس علاقتك الزوجية.

أسس الحياة الزوجية
أسس الحياة الزوجية


اخفاء علاقتكِ بزملاء العمل


قد تمازح الزوجة زملاء العمل، أو تدخل في أحاديث شخصية معهم، وتبرر هذا بالقول "هو مجرد صديق" ، وأن الزوج لن يقدر ذلك أبدًا. الحقيقة أن اخفاء شكل علاقتك بزملاء العمل هو انذار انها ليست علاقات عادية.


الكذب بشأن الراتب


التفاخر بأسلوب حياة فخم قد يؤثر في الانطباع الأول، لكن استمرار العلاقة بشكل سوي يتطلب مزيد من الصدق والشفافية، فإذا كان راتبك ضخما أو محدودا عليكِ في الحالتين الكشف عن هذا الجانب لزوجكِ، لاسيما وأن الشؤون المادية أمر مشترك بينكما.


العلاقة الحميمة


قد يكون من الصعب بعض الشيء أن تشرحي لزوجكِ أنكِ لا تستمتعي كثيرًا في حياتك الجنسية ولكن الكذب بشأن هذا لن يؤدي إلا إلى تفاقم المشكلة. قد يبدأ زوجك في افتراض أنك تحبين ما يقوم به، تذكري أنك تستحقين نصيبك من المتعة الجنسية ولا يمكنكِ التمتع بحياة جنسية صحية إلا عندما تكشفين لزوجك عن احتياجاتك الحقيقية.

أسس الحياة الزوجية
أسس الحياة الزوجية

التظاهر بحب ما يحب شريكك


اذا تظاهرتِ باعجابكِ بنفس الأشياء التي يفضلها زوجك فقط للتقرب منه، فهو أمر لن يستمر كثيرا، فلن تكوني قادرة على تحمل هذه الكذبة طويلاً، كما أن المشاعر المزيفة لا تبني علاقة سوية.


إلقاء اللوم


عدم قبول أخطائكِ وإلقاء اللوم على شريككِ في أي مشكلة هو ينتهي بكارثة. قد يبدأ شريككِ في فقدان الاحترام لكِ وسيؤدي هذا في النهاية إلى تدمير العلاقة العاطفية بين الطرفين

شاهدي أيضاً:طقوس الرومانسية بعد الزواج

 

نصائح لحل مشكلة الخجل بين العروسين

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X