أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاهد.. عرض سيرك يتحول لفوضى بعد هروب النمر والهجوم على الجمهور

الحماية المدنية تحمل النمر
جرار يجر النمر
مرود النمر يقدم عرضه
النمر في حلبة السيرك
النمر بعد موته

لا شك أن عروض السيرك هي المحببة لدى الجميع وخصوصاً عرض الحيوانات المتوحشة الذي يُعتبر أكثر العروض تشويقاً وإثارة، لكن هذا العرض تحول لفوضى بعد أن تسلق نمر القفص الحديدي وهرب من وسط المتفرجين الذين كانوا أطفالاً في رحلة مدرسية.

وبحسب موقع «ميرور» عاشت مجموعة من تلاميذ المدارس حالة رعب عندما وقعت الحادثة خلال عرض في يوانيانج، الصين، في 6 سبتمبر (أيلول).

يُظهر شريط فيديو الأداء في بدايته عندما كان يقوم المدرب بتوجيه النمر للقفز على اللوح المعدني بجانب القفص، وفجأة قفز النمر على اللوح المعدني ثم بدأ في الصعود على القفص للهروب منه بحثاً عن الحرية.


وما إن قفز النمر حتى قفز الجمهور على الفور من مقاعدهم وبدأوا في الصراخ والجري أثناء هروب النمر... ولحسن الحظ هرب النمر بدون أن يتوجه لأي شخص من الحضور ولم يلحق أي أذى بأحد منهم.

وظلت السلطات طوال ذلك اليوم تبحث عن النمر وحثت الجمهور على البقاء في منازلهم خشية تعرض النمر لهم، حتى تم العثور عليه في حقل ذرة في اليوم التالي فاقداً للوعي، وتم بنجاح نقله لحديقة الحيوان بعد 12 ساعة من هروبه على متن جرار، وفقاً للتقارير.

وقالت السلطات إن النمر تم التحفظ عليه من السيرك ونُقل إلى حديقة حيوان شينشيانج لحمايته التي أعلنت أنه جاء ميتاً... حيث مات النمر بسبب اصطدامه بسيارة أثناء هروبه من السيرك وربما يكون قد أصيب بجروح داخلية نتيجة لذلك.

أعلن مسؤولو المقاطعة عن إجراء المزيد من التحقيقات وفي انتظار تشريح الجثة الرسمي.


وقال المحققون إن السيرك المتجول من مقاطعة آنهوي بشرق الصين قد مُنح ترخيص بالقيام به في المقاطعة في 1 سبتمبر، لكن المنظمين لم يسجلوا عرضهم يوم 6 سبتمبر لدى السلطات المعنية.

من بين المنظمين المحتجزين الآن لاستجوابهما «تشأنج هايتاو» البالغ من العمر 23 عاماً... وكشفت «وو شيانج يان» زوجة «تشانج»، أن زوجها قد اقترض نمرين من سيبيريا، وأسداً واحداً، وقرداً واحداً من سيرك آخر.

وقالت «وو» إن عقد «تشانج» ينص على أن أي وفاة عرضية للنمر سيتحمل غرامة بقيمة 100ألف يوان صيني أي ما يعادل 11.450 جنيه إسترليني.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X