أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تقليص ساعات حصص النشاط في جميع مدارس المملكة

وزارة التعليم

كثيرة هي القرارات الجديدة، والتغيرات الجذرية التي طرأت هذا العام على قطاع التعليم في المملكة، ولعل من الأمور التي حدث فيها بعض التعديلات حصص النشاط، حيث أقرت وزارة التعليم تنظيمًا جديدًا لحصص النشاط الذي أقره الوزير السابق، ويشمل التعديل تقليص ساعة النشاط من أربعة أيام في الأسبوع إلى أربعة أيام خلال الفصل الدراسي الواحد.

و"بحسب عاجل" فإنّ التنظيم الجديد خصص 4 أيام في الفصل الدراسي الواحد لحصص النشاط، بواقع حصتين متتاليتين لكل يوم، على أن توزع أيام التنفيذ على أيام الأسبوع غدًا يوم الثلاثاء، وبشرط أن تكون هذه الحصص في منتصف اليوم الدراسي بحيث لا تكون الحصة الأولى ولا الأخيرة.

يذكر أنه سيتم العمل في حصص النشاط على جميع المسارات الواردة في الدليل التنظيمي لساعة النشاط، واشترط التنظيم الجديد تقديم النشاط لجميع الطلاب وفق رغباتهم وميولهم .

كما كلف التنظيم الجديد رائد أو رائدة النشاط في كل المدرسة مع مراعاة تخفيض النصاب بما يتناسب مع ما كُلِّف من المهام، على أن يقوم رائد النشاط تنظيم أعمال النشاط ومتطلباته، وإعداد خطة وبرنامج تنفيذي لحصص النشاط على أن تكون الفترة الزمنية بين هذه الأيام متوازنة.

يشار إلى أنه _وبحسب المصادر_ تم مراعاة التخصص العلمي والخبرة المكتسبة للمعلمين والمعلمات في مجال الأنشطة الطلابية على أن يكون قائد المدرسة مسؤولًا مباشرًا عن تنفيذ ومتابعة التنظيم الجديد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X