أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة التعليم تصدر توجيهاً حول الطلاب الوافدين المنتهية صلاحية إقامتهم

استمرار دراسة الطلاب الوافدين والمقيمين المنتهية صلاحية إقامتهم، وأبناء القبائل النازحة حتى نهاية العام الدراسي الجديد وفق الآلية السابقة.

بعد المناشدة التي أطلقتها الطالبة أنوار خالد العنزي عبر مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، ولقي تفاعلاً كبيراً من المواطنين السعوديين تضامناً معها.

أصدرت وزارة التعليم السعودية توجيهاً، نشرته إدارة تعليم حفر الباطن عبر حسابها في «تويتر» يقضي باستمرار دراسة الطلاب الوافدين والمقيمين المنتهية صلاحية إقامتهم، وأبناء القبائل النازحة حتى نهاية العام الدراسي الجديد وفق الآلية السابقة.

وكانت الطفلة أنوار قد ظهرت في مقطع فيديو مصوَّر، تبكي فيه لعدم السماح لها بالدوام في المدرسة في أول يوم دراسي، مناشدةً الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالسماح لها بالعودة إلى مدرستها.

وقد تفاعل مع الفيديو آلاف المواطنين الذين أبدوا تعاطفهم مع حالتها، وضموا أصواتهم إلى صوتها بالسماح لها ومَن في وضعها بإكمال تعليمهم.

يذكر أن أنوار العنزي تنحدر من أسرةٍ، ينتمي والدها إلى فئة «القبائل النازحة»، أو «العائدة»، أو الـ «بدون» وتقيم في السعودية بموجب بطاقة خاصة بـ «القبائل النازحة»، وقد قال والدها في تصريح خاص لـ «سيدتي»: إن «صلاحية بطاقته انتهت قبل مدة قصيرة، وأن إدارة الجوازات أعلمته بأنه سيتم ضمُّهم إلى نظام أبشر، وأن هذه الإجراءات ستأخذ فترة قد تمتد شهراً».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X