أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

نتيجة تسجيل روضات الأطفال 1441هـ

يمكن الاستعلام عن نتائج نور برقم الهوية الوطنية واسم المستخدم أو اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق التأكيدي من أجل الدخول لمعرفة نتيجة تسجيل روضات الأطفال 1441

مع بداية العام الدراسي الجديد، يبحث أولياء أمور الطلاب من السعوديين والمقيمين في البلاد عن مواعيد وشروط التسجيل في الروضات الحكومية والخاصة من أجل تسجيل أبنائهم فيها.
وتخفيفاً عليهم من عناء البحث، أتاح "نظام نور" إمكانية تسجيل الدخول إليه للتعرف على شروط التسجيل، والضوابط التي وضعتها الوزارة لجميع المتقدمين والمتقدمات في كافة المراحل الدراسية.


شروط التسجيل في نظام نور

شروط التسجيل في نظام نور لرياض الأطفال


وضعت وزارة التعليم بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في الطفل ليتم تسجيله في مرحلة رياض الأطفال، لذا يجب على أولياء الأمور قراءة هذه الشروط جيداً، والاطلاع على جدول الروضات القريبة من منازلهم، ومعرفة الشواغر الموجودة قبل التسجيل فيها، مع التأكد من وضع الروضة بأن تكون معتمدة ضمن نظام نور، وهو ما اشترطته الوزارة لقبول الطفل عند تسجيله في المرحلة الابتدائية.


تجاوز "السن النظامية" للتسجيل في الابتدائية

غالباً ما يرغب الأهالي في تسجيل أطفالهم بالصف الأول الابتدائي قبل بلوغهم السن النظامية للمرحلة الابتدائية، وقد سمحت وزارة التعليم بذلك بشرط توفر أمور عدة، منها أن يحصل الطفل على توصية من المعلم، أو المعلمة، المشرف على تدريسه في مرحلة الروضة، مع موافقة مدير الروضة على ذلك، تأكيداً على جاهزية الطفل للدخول إلى المرحلة الابتدائية.


خطوات التسجيل في رياض الأطفال

خطوات التسجيل في رياض الأطفال


أصدرت وزارة التعليم تعميماً للمديريات بالاستعداد المبكر لتسجيل الأطفال المستجدين، والطلاب والطالبات المنقولين في العام الدراسي 1441هـ، بحسب ابتسام الشهري، المتحدثة باسم الوزارة للتعليم العام.
كذلك، أعلنت بدء إدارات التعليم في مختلف المناطق السعودية، اعتباراً من الأحد 25/8/2019، التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة للمستجدين في رياض الأطفال، والطلاب والطالبات المنقولين في الصفوف الأولية في 1460

مدرسة عبر نظام نور.

ويمكن لجميع أولياء الأمور الدخول إلى موقع "نظام نور"، الذي تعد عملية التسجيل فيه سلسة وسهلة، وذلك بالدخول إلى الرابط الإلكتروني التالي: https://noor.moe.gov.sa/NOOR/LOGIN.aspx
بعدها تسجيل البيانات "الاسم وكلمة المرور"، ثم وضع رمز التحقق، ويمكنهم إضافة الرغبات الخاصة بالالتحاق لكافة الطلاب في الصف الأول الابتدائي، ومدارس الروضة، ورياض الأطفال، ثم الانتظار لقبول الرغبات من أجل ضمان تسجيلها بشكل كامل دون أي مشكلات.
حيث يقوم ولي الأمر بالدخول إلى الصفحة الخاصة بالتسجيل، وتدوين البيانات بشكل جيد.

طريقة التسجيل في موقع نور

• الدخول إلى الرابط الإلكتروني لموقع نور.
• الدخول إلى الصفحة الخاصة بالبيانات التي تحتاج إلى التسجيل، وهي الاسم، وكلمة السر، ورمز التحقق.
• إضافة بيانات الطفل برقم بطاقة الهوية، أو رقم الإقامة للمقيمين، ثم انتظار نتائج قبول طلب الالتحاق بإحدى مدارس الروضة، أو رياض الأطفال.
عقب الانتهاء من إدخال البيانات في موقع نور التعليمي لرياض الأطفال، سيعرض الموقع الإلكتروني كافة الروضات الحكومية الأهلية القريبة من منزلك، حيث يمكنك اختيار ما يناسبك وطفلك منها.


ومن المهم جداً بعد وضع كلمة المرور، وإنشاء حساب جديد على "نظام نور" حفظ تلك البيانات في ورقة خارجية، ووضعها في مكان آمن، يسهل الوصول إليه في أي وقت حتى بعد مرور سنوات على آخر عملية دخول إلى النظام.
يمكن الاستعلام عن نتائج نور برقم الهوية الوطنية واسم المستخدم أو اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق التأكيدي من أجل الدخول لمعرفة نتيجة تسجيل روضات الأطفال 1441، من خلال:
• الدخول أولاً لموقع نظام نور.
• بالصفحة الرئيسية سنجد أيقونة التسجيل.
• قم بإدخال اسم الطالب بالخانة الأولي.
• ثم اكتب رقم الهوية الوطنية أو السجل المدني .


ويمكن كذلك الالتحاق بمدارس التحفيظ، ومدارس النظام العام بحسب الرغبة.
وقد خصَّص "نظام نور" رابطاً لـ "دليل المستخدم" للتسجيل في رياض الأطفال.

الخدمات التي يقدمها نظام نور:

الاستعلام عن التقارير الشهرية ونتائج الاختبارات الفصلية والشهرية على مدار العام.
توفير الجهد على أولياء الأمور، من خلال تسجيل طلاب الروضة والمرحلة الابتدائية.
الاطلاع على كل ما يخص الدراسة، وجداول الاختبارات.
حلقة الوصل الرئيسية بين مديرين المدارس والمعلمين وأولياء الأمور.
تقديم الإجازات للمعلمين في سهولة ويسر.
يشار إلى أن ندى السماعيل، المدير العام للطفولة المبكرة في وزارة التعليم، لفتت إلى أن مدارس الطفولة المبكرة، تشتمل على رياض الأطفال، المستويين الثاني والثالث، والصفوف الأولية "الأول والثاني والثالث" بنين وبنات في المرحلة الابتدائية من سن أربع سنوات حتى ثماني سنوات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X