أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مصرع 5 أشخاص بتصادم طائرتين على ارتفاع 1000 قدم في إسبانيا

أسفر الحادث عن 5 قتلى
سقطتا عن ارتفاع 1000 قدم
حطام إحدى الطائرتين
تعبيرية

حادث مأساوي، ربما يكون من أغرب الحوادث التي تحصل بالسماء في مجال الطيران، وذلك بعد أن اصطدمت طائرة مروحية «هليكوبتر» بطائرة خفيفة خاصة خلال تحليقهما في سماء بلدة إنكا في جزيرة مايوركا الإسبانية؛ الأمر الذي أسفر عن مقتل 5 أشخاص إثر سقوط الطائرتين وتحطمهما خلال اليومين الماضيين.

ووفقاً لما نقلته وسائل إعلام مختلفة عن صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن حادث التصادم الغريب الذي وقع في وقت الظهيرة في سماء الجزيرة الإسبانية، أسفر في بداية الأمر عن مقتل 3 أشخاص فور وقوع الحادث، إلا أن عدد الضحايا كان قد ارتفع في ما بعد ليصل إلى 5 قتلى من بينهم طفل صغير.

وتابعت الصحيفة البريطانية، أنه حتى هذه اللحظة لم يصدر أي بيان رسمي من قبل السلطات الإسبانية بشأن الحادث أو جنسية الضحايا الخمس أو حتى أسباب التصادم بين الطائرتين، إلا أن وسائل الإعلام المحلية كانت قد أشارت إلى أنه من بين الضحايا كان الطيار الإسباني «خوانجو فيدال»، كما أفادت أيضاً أن التصادم وقع على ارتفاع يقارب 1000 قدم، أي ما يعادل 305 أمتار عن سطح الأرض.

وأضافت وسائل الإعلام، أنه بعد تصادم الطائرتين خلال تحليقهما في السماء، اشتعلت النيران فيهما عند السقوط. ومن الفور وصلت فرق الإنقاذ وسيارات الإطفاء إلى مكان سقوطهما وسارعت إلى إطفاء النيران وانتشال جثث الضحايا. وأوضحت الصحف الإسبانية أن الحادث كان قد وقع في مدينة إنكا التي تقع بين بلما وبولينسا، التي تعد ثالث أكبر مدينة في جزيرة مايوركا.

ومن جهته، قام بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني، بإصدار بيان موجز يوم الأحد الماضي 25 من آب/أغسطس، تضامن خلاله مع عائلات الضحايا، متمنياً لهم الصبر على هذه الفاجعة. وخصص سانشيز في بيانه تضامنه مع عائلة الطفل الذي تُوفي جراء الحادث. وبدورها، قالت فرانسينا أرمنغول، حاكمة جزيرة مايوركا في حديثها لوسائل الإعلام: «إننا نتابع بقلق ما يحدث، ونشعر بالأسف جراء الحادث الجوي الذي وقع في إنكا، فرق الطوارئ تعمل الآن في مكان الحادث».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X