أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

رجل هندي يطلق زوجته بالثلاثة في قاعة المحكمة بسبب «عـلـكـة»!

طلق زوجته بسبب علكة
نساء هنديات يحتفلن بحظر قانون الطلاق الفوري
محكمة لكناو المدنية
من أغرب حالات الطلاق في الهند

الأشخاص العصبيون الذين من الممكن أن تدفعهم نسمة هواء عابرة إلى أن يستشيطوا غضباً، دائماً ما يأخذون قرارات خاطئة ويندمون عليها في ما بعد، أو ربما يجعلهم عنادهم الادعاء بأنهم غير نادمين على ذلك. وربما قد تدهشنا الأسباب التي تدفعهم إلى هذا الغضب الشديد، تماماً مثل الرجل الهندي الذي يُدعى سعيد راشد، الذي رمى يمين الطلاق بالثلاثة على زوجته لسبب مُفاجئ، وفي مكان مفاجئ أيضاً.

وكان موقع «روسيا اليوم»، قد ذكر نقلاً عن صحيفة الـ«ديلي ميل» البريطانية، الحادثة التي تعتبر من بين أغرب حالات الطلاق في الهند، والتي وقعت في مدينة لكناو بولاية براديش، والتي حصلت خلال جلسة استماع أمام القاضي، بقضية تتعلق بالمهر بين راشد وزوجته «سيمي».

وتابعت الصحيفة، أن راشد الزوج البالغ من العمر 30 عاماً، كان قد تم استدعاؤه إلى المحكمة في قضية رفعتها زوجته وعائلتها تتعلق بالمهر. وخلال جلسة الاستماع طلب من زوجته «سيمي» أن تأخذ منه قطعة من العلكة، لكنها رفضت ذلك لانشغالها بحديث قانوني مع المحامي؛ الأمر الذي أثار غضب الزوج الهندي الذي سارع من الفور برمي يمين الطلاق بالثلاثة عليها داخل قاعة المحكمة.

الزوجان، اللذان كانا قد تزوجا خلال العام 2004، انتهت حكايتهما بأغرب شكل ممكن كما تناقلتها وسائل الإعلام. والجدير بالذكر أنه بموجب مشروع قانون حماية المرأة المسلمة في الهند، الذي تم إقراره خلال العام الماضي 2018، فإن حالة الطلاق هذه تعتبر غير قانونية، ويُعاقب عليها الرجل بحسب القانون الهندي بالسجن لمدة 3 سنوات أو بغرامة مالية؛ حيث صرح ضابط التحقيق في مدينة لكناو، أنه سيجري التحقيق مع السيد راشد بموجب هذا القانون.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X