جمال /عناية بالبشرة

زيوت أساسية ابحثي عنها في تركيبة سيروم الوجه

سيروم الوجه
زيت اللبان
زيت المر
فيتامين E
زيت الباتشولي
زيت الجوجوبا
زيت الخزامى
زيت بذور الورد

عندما تقصدين المتجر لشراء أي مستحضر عناية بالبشرة، لا تدركين تماماً ما هي المكوّنات التي يجب أن تدخل في تركيبته كي يكون فعالاً ويلبّي حاجات بشرتك. فلكل مشكلة في البشرة كريماتها الخاصة، ككريمات الترطيب للبشرة الجافة وكريمات الترميم للبشرة المتلفة وكريمات الوقاية من الشيخوخة للبشرة المسنّة...
ولأن السيروم، يُعتبَر التركيبة الأقوى على البشرة والأسرع في تلبية حاجاتها، عليك معرفة أبرز المكوّنات التي يجب أن تدخل في تركيبته.

 

ماسك الفواكه على البشرة.. ستدهشك النتيجة بعد تطبيقه


1- زيت الجوجوبا


يتميز زيت الجوجوبا بخصائصه المضادة للالتهابات، وهو مناسب لكل أنواع البشرة وخاصة البشرة الجافة والمسنّة.


2- زيت بذور الورد


يحتوي هذا الزيت على مكوّنات طبيعية مغذية للبشرة، يحميها من مشكلة الجفاف والاحمرار ويقاوم علامات الشيخوخة المبكرة التي تهدّد نضارتها. وهو غنيّ بالأحماض الدهنية الأساسية التي تساهم في تنعيم البشرة وتعزيز مرونتها، كما أن له دوراً فعالاً في تجديد الخلايا.

مقشر البطيخ لشفاه خالية من الجفاف والتشقق


3- فيتامين E

يعتبر الفيتامين E من أكثر المكوّنات التي تدخل في مستحضرات العناية بالبشرة، فهو يملك خصائص مضادة للالتهابات، يساعد في ترطيب البشرة وتعزيز التئام الجروح وتهدئة البشرة وحمايتها من التهيّجات التي قد تأتي نتيجة استخدام بعض المستحضرات غير المناسبة أو نتيجة التعرّض لعوامل بيئية قاسية.


4- زيت اللبان


يعتبر زيت اللبان الأساسي مكوّناً قيّماً في منتجات العناية بالبشرة خاصة المسنّة والجافة. استخدمه المصريون القدامى في تركيبة أقنعة الوجه، وله فوائد في تطهير البشرة وإزالة الرواسب والجلد الميّت عنها.

تخلّصي من مشكلة تشقق الشفاه بهذه الوصفات الطبيعية


5- زيت المر


هو من الزيوت الأساسية الفعّالة في مجال العناية بالبشرة. استخدمه العرب لمعالجة العديد من الأمراض الجلدية كتشقّق الجلد والتجاعيد، وهو غنيّ بمضادات الأكسدة وبالتالي يساهم بشكل كبير في الوقاة من شيخوخة البشرة.


6- زيت الخزامى


يتميز زيت اللافندر بخصائص مهدئة، يطهّر الجروح ويعالج التهابات الجلد كما يخفّف من ظهور البقع الداكنة الناتجة عن التقدّم في السن.

قواعد ذهبية لحماية البشرة الجافة


7- زيت الباتشولي


زيت الباتشولي الأساسي فعّال في مجال العناية بالبشرة وخاصة البشرة المسنّة لأنه يؤخر علامات الشيخوخة ويخفّف ظهور الخطوط والتشقّقات. كما يعزز نمو الخلايا الجديدة وينشّطها.

شاهدي أيضاً:طريقة تحضير سيروم للبشرة

 

أفضل أنواع سيروم تطويل الرموش

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X