أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أول سعودية تتولى منصب عميد كلية في جامعة غير نسائية

لتصبح بذلك أول امرأة سعودية تتولى هذا المنصب

لا تزال المرأة السعودية تحقق الإنجاز تلو الآخر في مختلف مجالات الحياة في بلادها وعلى الصعيد الخارجي، من ذلك تعيين إدارة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل أول امرأة في منصب عمادة كلية الموارد البشرية في الجامعة.


حيث أصدر الدكتور عبدالله الربيش، مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في الدمام، قراراً بتعيين الدكتورة ابتسام محمد المثال عميداً لكلية الموارد البشرية، لتصبح بذلك أول امرأة سعودية تتولى هذا المنصب في جامعة غير نسائية في البلاد.


والدكتورة ابتسام أستاذة في علم الطفيليات بكلية العلوم وكلية التطوير الإداري في جامعة الدمام، وتخرَّجت في الجامعة نفسها عام 1405هـ، وحصلت على درجتي الماجستير والدكتوراه، وشغلت مناصب عدة فيها، حيث ترأست لجاناً مختلفة في كلية العلوم، قبل أن تصبح وكيلاً للجودة والاعتماد والتطوير والاعتماد الأكاديمي في الكلية عام 1432هـ، ثم وكيلاً للتطوير الإداري في 1435هـ، ليصدر أمس قرارٌ بتكليفها بعمادة كلية الموارد البشرية.


يشار إلى أن الدكتور الربيش، كلَّف كذلك الدكتور محمد بن مسعود العبدالله عميداً لعمادة شؤون المكتبات، والدكتور خالد بن عدنان العيسى عميداً لعمادة الاتصالات وتقنية المعلومات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X