أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

نظام نور برقم الهوية 1440هـ

يُسهّل الأمر على أولياء الأمور بدلًا من مشاكل كلمة المرور

يمكن للطلاب المسجَلين في نظام نور الدخول إليه والحصول على النتائج لجميع المراحل التعليمية، كما يقدم النظام على موقع نور العديد من الخدمات للطلاب، منها الحصول على نتائج امتحانات كلٍّ من الفصلين، إضافةً إلى معرفة أيام غياب الطلاب ومستواهم الدراسي على مدار العام، ونتائجهم في مختلف الامتحانات التي يدخلونها، ودرجاتهم في الاختبارات الشهرية، والجداول المدرسية، كما يمكن نقل الطالب من مدرسة لأخرى عن طريق موقع نور.


ويمكن لجميع الطلاب والطالبات المسجلين على نظام نور الدخول إلى هذا الرابط: https://noor-system.com/ID-Number.html للحصول على النتائج تفصيليًّا، والتعرُّف على درجاتهم، بالإضافة إلى أنه يُتيح طبع النتيجة.


كما يوفر موقع نور لخدمة نتائج الطلاب خدمة رسائل "الواتس آب" لكل مستخدمي خدمة نظام نور؛ لتنبيههم بظهور النتيجة، كما توجد أيضًا خدمة الاشتراك المجاني في "التليجرام"، حيث تصل الأخبار لكل الطلبة أولًا بأول عن موعد النتيجة.


ويمكن دخول نظام نور مباشرة دون اللجوء إلى التسجيل، مما يُسهّل الأمر على أولياء الأمور بدلًا من مشاكل كلمة المرور، حيث يُكتفى بإدخال رقم هوية الطالب، من ثمَّ إدخال رقم التحقق، ثم تظهر النتيجة وكل تفاصيلها.


يذكر أن نظام نور يوفر الكثير من الخدمات لجميع الطلاب، سواء في الروضة أو المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، ولجميع العاملين في مجال التعليم في السعودية كذلك، بالإضافة إلى تسهيل معرفة نتائج الامتحانات سواء الاختبارات الشهرية أو نصف العام أو آخره.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X