لايف ستايل /تدبير منزلي

كيفية تنظيف ربطات العنق؟

ربطات العنق حسَّاسة، ويسهل إصابتها بالتلف والكثير من الأضرار
من المُستحسن تجنُّب غسل ربطات العنق في الغسَّالة لأنَّ من شأن ذلك أن يُعرِّضها للتلف
الحرير صعب التنظيف، وعندما يتعلق الأمر بطريقة تنظيف ربطة العنق الحرير، فإنَّ المغسلة تتولَّى ذلك
العقدة تُفكّ قبل خلع ربطة العنق، ثم توضع في مكان مناسب، حتى لا تتجعَّد
ربطة العنق المُلطخة أو سيئة الحفظ تؤثِّر سلبًا في إطلالة الرجل

ربطة العنق المُلطخة أو سيئة الحفظ تؤثِّر سلبًا في إطلالة الرجل، وهو ما يستدعي العناية بهذه القطعة من الملابس، مع قضاء دقيقة أو دقيقتين في خلعها بشكل صحيح، مع الإشارة إلى أنَّ انتزاعها بقوَّة أو خلعها بطريقة غير صحيحة يعرضها للخطر. وفي هذا الإطار، تُفكّ العقدة قبل خلع ربطة العنق، ثم توضع في مكان مناسب، حتى لا تتجعَّد.

 

تخزين ربطات العنق

 

ربطات العنق حسَّاسة، ويسهل إصابتها بالتلف والكثير من الأضرار، لذلك ادعي زوجك إلى خلعها برفق، فتعليقها على الفور، أو لفّها بشكل دائري ووضعها في أحد الأدراج. علمًا بأنَّ تخزينها بطريقة صحيحة، يجعلها صالحة لمدة أطول، ومحافظة على رونقها، وسيحول دون إصابتها بالتجاعيد.

تنظيف ربطات العنق

كيف تنظف ربطات العنق حسب نوعها
كيف تنظف ربطات العنق حسب نوعها؟

يُستحسن تجنُّب غسل ربطات العنق في الغسَّالة لأنَّ من شأن ذلك أن يُعرِّضها للتلف، وقد يؤذي الغسيل الآلي الأقمشة المصنوعة منها وتفاصيلها، وبالمُقابل فإن الغسيل اليدوي مُفضَّل، والتجفيف في الهواء، بعيدًا من استخدام المنظفات الكيماويَّة.

الحرير

الحرير قماش فخم عبارة عن ألياف بروتينيَّة طبيعية تنتجها الحشرات، وتزرع في الصين والهند. والحرير صعب التنظيف، وعندما يتعلَّق الأمر بطريقة تنظيف ربطة العنق الحرير، فإن المغسلة تتولَّى ذلك. وإذ أصبحت هذه القطعة رطبة بفعل حادث ما، يُستحسن عرضها في الهواء حتَّى تجفَّ.

الصوف

الصوف نسيج طبيعي شديد النعومة، ويحتاج إلى قدر كبير من العناية، وهو ما يستدعي تنظيف ربطة العنق الصوف في المغسلة. وإذ أصبحت هذه القطعة رطبة بفعل حادث ما، يُستحسن عرضها في الهواء حتَّى تجفَّ، بعيدًا من استخدام أي مجفِّف لهذا الغرض، أو غسلها بماء ساخن.

شاهدوا أيضاً:تنظيف بُقع الملابس بالليمون الحامض

 

لمتابعة الموضوع كاملًا من موقع سيدي، اضغط هنا

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X