أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بعد 12 عاماً اكتشف أن شطيرته المفضلة ليست حلالاً

المتجر يضع السندوتشات في الثلاجة
السندوتشات في الثلاجة
متجر بريت

اكتشف رجل مسلم أن الشطيرة التي اعتاد أن يشتريها من مطعم بريت A Manger منذ 12 عاماً ليست حلالاً.


وبحسب موقع «ميرور» كان «خالد قدير»، الذي يعمل كمستشار ضرائب في لندن، عميلاً متكرراً في سلسلة المطاعم الغذائية ويختار دائماً ساندويتش التونا في الرغيف الفرنسي.

ومع ذلك، فقد صُدم المستشار الضريبي بعد معرفة أن الشطيرة تحتوي على خل النبيذ الأبيض، بعد ملاحظة المكون المدرج في ملصق جديد، ولا يُعتبر خل النبيذ الأبيض حلالاً في الإسلام.. وعلى الرغم من ذلك، لم يتم سرد المكون أيضاً على ملصقات الثلاجة في المتجر.

تعرضت سلسلة مطاعم بريت للتشهير الشديد في الأشهر الأخيرة؛ بسبب وفاة اثنين من العملاء الذين عانوا من الحساسية بسبب تناول بعض الأطعمة في المطعم.. ومنذ ذلك الحين، وضعوا علامات جديدة تحتوي على قائمة كاملة من المكونات على جميع منتجات بريت الغذائية - وقد انتقد السيد «قدير» المطعم لفشله في ذكر خل النبيذ الأبيض كمكون مدرج في القائمة حتى الآن.

وقال «قدير» إن خل النبيذ الأبيض «يشبه جوزة الطيب» بالنسبة للعديد من المسلمين لأنهم ليس لديهم أي تسامح تجاهه.

وقال لـ لوكالات الأنباء: «كمسلم لا أستطيع أن آكل أي شيء به الكحول. وربما هناك الآلاف من المسلمين الذين يشترون منتجات من بريت لا يعرفون ذلك».

وأضاف: «لقد عملت في المدينة منذ 12 عاماً كمستشار ضرائب ولم أكن لأشترى مطلقًا المنتج الذي عرفته».

وشكا «قدير» إلى مدير متجر بريت المحلي، وتم تصعيد قضيته إلى «كلايف تشيلي» الرئيس التنفيذى لشركة بريت.

وقال متحدث باسم بريت إن شطائرهم لم يتم تصنيفها على أنها حلال معتمد. وقابل «قدير» في وقت لاحق المدير التنفيذى شخصياً في أحد متاجره في لندن وقال: «في الوقت الذي نشعر فيه بالأسف الشديد لأن السيد «قدير» يشعر أنه قد ضلل، لم يتم تصنيف الطعام والشراب المباع في بريت على أنه معتمد حلال، ولم نتقدم بأي مطالبات بشأن المنتجات الحلال.. نحن نشجع دائماً أي شخص لديه احتياجات غذائية محددة على التحدث إلى أحد أعضاء الفريق، أو زيارة موقعنا على الويب للتحقق مما إذا كان المنتج مناسبًا له».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X