أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"تعليم الشرقية" يعتمد 59 مدرسة للطفولة "المبكرة"

سعيد الباحص
تدريس الصفوف الأولية "الأول والثاني والثالث ابتدائي" للمعلمات

كشف المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية، سعيد الباحص، عن اعتماد ٥٩ مدرسة للطفولة المبكرة بالمنطقة الشرقية، وسوف تبدأ الدراسة بها مطلع العام الدراسي المقبل.


وأوضح الباحص -في بيان أمس- أن عدد الأطفال المتوقع التحاقهم بهذه المدرسة قرابة ٦,٣٨٧، بينما عدد الصفوف الأولية التي ستلتحق بمدارس الطفولة المبكرة بنين ١٧١، وعدد الطلاب المتوقع التحاقهم بها ٣,٨٩٩ طالبًا، فيما بلغ عدد فصول رياض الأطفال ٢٦٨ فصلاً.


وقال: "إن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية وبمتابعة من مدير عام التعليم الدكتور ناصر الشلعان، شكَّلت لجنة خاصة من مختلف الإدارات المعنية تُشرف بشكل مباشر على عملية التأهيل والتجهيز لجميع المدارس المعتَمَدَة والعمل على تهيئة مرافقها".
وبيَّن أنه تم ضم الفئة العمرية "4 سنوات إلى 9 سنوات" فرصة لرفع نسبة الالتحاق برياض الأطفال، ورفع كفاءة استخدام المباني المدرسية، وردم الفجوة في التدريس بين رياض الأطفال والصفوف الأولية، والعمل على تحسين جودة التعليم ورفع نسبة مرحلة الطفولة المبكرة من ١٧% العام الماضي إلى ٩٥% عام ٢٠٣٠.


وأشار إلى أنه يتم إسناد تدريس الصفوف الأولية "الأول والثاني والثالث ابتدائي" للمعلمات، على أن تكون هناك فصول دراسية منفصلة ودورات مياه خاصة للطلاب وكذلك الطالبات، تحقيقًا لاستراتيجية وزارة التعليم المتوافقة مع رؤية المملكة 2030.
وذكر أن هناك حملة إعلامية بدأ العمل بها عبر المنصات الإعلامية الرسمية لتعليم الشرقية، تتضمن التعريف بهذه المرحلة وأهميتها ودورها في بناء المهارات وتعزيز القيم لدى الطفل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X