أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دراسة صادمة: رجل من بين 20 يستخدم مستحضرات التجميل بانتظام في بريطانيا

يوجد أحمر خدود وبودرة وجه ومستحضرات تجميل للرجال فقط
رجل من بين 20 رجلاً يستخدم مستحضرات التجميل بانتظام في بريطانيا
تعبيرية

الرجال في الماضي كانوا نادراً ما يستخدمون مستحضرات التجميل، ويظنون أنها تمس رجولتهم، وأنها صنعت للنساء فقط حتى يصبحوا أكثر جمالاً في عيون الرجال، لكن اليوم تغير الأمر، وأصبح هناك رجال أكثر استخداماً لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة وتنظيف الوجه من النساء.

وأكثر الرجال استخداماً لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة هم: المشاهير من نجوم السينما والتلفزيون، ثم مقدمو البرامج والإعلانات وعارضو الأزياء، وموظفو المبيعات ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.

وقد ذكرت شركة «يوجوف» للأبحاث أن رجلاً من بين كل 20 رجلاً يستخدم مستحضرات التجميل بانتظام في بريطانيا، ويبدو أن السوق يزدهر؛ حيث حققت شركة لبيع مستحضرات التجميل للرجال رواجاً كبيراً بعد شهرين فقط من تأسيسها.

وأسس دانيال جاري شركة «وور بينت» لمستحضرات تجميل الرجال بعد أن تعرض للتنمر في المدرسة، واستعان بمستحضرات تجميل شقيقته لاستعادة ثقته في نفسه.
وتعرض الشركة منتجات تتراوح بين كريم الأساس للبشرة وأحمر الخدود، ومستحضرات تعطي البشرة اللون البرونزي وتأسست في نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، وتزدهر أعمالها حتى الآن، وفقا لـ«رويترز» و«سبوتنيك».

وقال جاري لـ«رويترز»: «كانت رحلة رائعة بالنسبة لنا، نعمل منذ سبعة أشهر، وأنت تعرف بعنا كل منتجاتنا بعد شهرين فقط».
وأضاف: «أعتقد أن هذا يُظهر حجم الطلب في هذا السوق الآن».

وتقول شركة «وور بينت»: إنها حققت نمواً في المبيعات الشهرية بنسبة 36 بالمئة. ومن ناحية أخرى تخصص متاجر مستحضرات التجميل مثل تيلت مساحات أكبر لعرض مستحضرات للرجال.

وتقول شركة يوجوف: إن «رجلاً من بين كل عشرين تقريباً في بريطانيا يستخدمون مساحيق التجميل بانتظام، ونحو واحد بالمئة يستخدمونها يومياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X