فن ومشاهير /أخبار المشاهير

أخبار عن وفاة بطلة "باب الحارة" فمن هي راما شاهين...التفاصيل صادمة

راما شاهين
نعوة راما شاهين التي انتشرت عبر مواقع التواصل
راما شاهين
راما شاهين

انتشرت خلال اليومين الماضيين، وعبر العديد من المواقع الإخبارية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي أخبار تفيد بوفاة ممثلة أدّت دوراً في مسلسل "باب الحارة "، وتدعى راما شاهين من مواليد عام 2001 .


توفيت بحادث سير عن عمر 18 عاماً


وقالت الأخبار إن الممثلة السورية راما شاهين، توفيت عن عمر يناهز 18 عاماً إثر تعرضها لحادث سير مروّع أثناء توجهها إلى بيروت برفقة مجموعة من الأصدقاء، وقد تم نقل الفقيدة إلى أحد مستشفيات دمشق لتتلقى العلاج، إلا أنها فارقت الحياة .
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by راما شاهين (@rama.shahin.officiial) on

 

 

بيان صحفي عبر السوشال ميديا من عائلتها


وانتشر بيان صحفي من عائلة راما شاهين عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيه: "بمزيد من الحزن والأسى، تنعي إليكم أسرة الممثلة راما شاهين وعموم آل شاهين في سوريا ودول أوروبا ابنتهم الغالية التي توفيت إثر حادث أليم تعرضت له يوم الإثنين الماضي عند سفرها بصحبة أصدقائها؛ لقضاء عطلة الصيف في بيروت عن عمر يناهز الـ 18 ربيعاً، بعد أن تم نقلها إلى المشفى في دمشق، وبقيت لعدة أيام في غيبوبة نتيجة ما تعرضت له من إصابة إلى أن فارقت دنيانا اليوم.
كما جاء في البيان: "كما ترجو أسرة الفنانة راما من كل جمهورها عدم الرد على أي من الصفحات التي تنتحل اسمها والتبليغ عنها؛ لأن هدفها تشويه ما تركته فنانتنا من صورة جميلة في أذهان متابعيها. للفنانة الراحلة الرحمة ولنا ولكم الصبر والسلوان. أسرة الفنانة راما شاهين".
فيما قامت عائلة راما شاهين بإغلاق كل صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ منعاً لأي تشويه قد يحصل بحسب ما تم تناقله عبر وسائل الإعلام.
وقيل أيضاً إن شقيقها والمقربين منها أعلنوا عند دخولها المشفى أن حالتها حرجة وطلبوا الدعاء لها، فيما خرجت شائعة تفيد بوفاتها حينها لكن تم نفيها حتى الإعلان عن وفاتها رسمياً ببيان من العائلة.


فيديو على إنستغرام يقلب القصة فأين الحقيقة


وبعد انتشار خبر وفاة راما شاهين، وتداوله على نطاق واسع خرجت شابة لبنانية على موقع "إنستغرام" بدا واضحاً أن هناك تشابهاً بينها وبين الصور المنتشرة لراما شاهين؛ حيث قالت الفتاة اللبنانية في الفيديو: "أنا فتاة لبنانية أدعى "منى زيادة"، وعمري 20 عاماً، وأنتم تعرفونني باسم راما شاهين، وهو حساب مزيف منذ ثلاث سنوات بدأ بنشر صوري على حساب باسم راما شاهين، وذلك من خلال سرقة الصور ونشرها بحساب يدعى "راما شاهين".
وأضافت زيادة: "لقد حاربت هذا الشخص لمدة ثلاث سنوات إلى أن وجدت أن الحل وحيد هو الشكوى لدى القضاء اللبناني؛ حيث شعر الشاب بالخوف وعندها نشر خبر الوفاة، قام بإغلاق جميع الصفحات التي تحمل اسم راما شاهين كما قام بحذف جميع الصور.
وقالت الفتاة في الفيديو: "أنا حيّة أرزق والحمد لله أني أخبرت أهلي بالموضوع، وإلا لا أعرف ما كان سيحدث لهم عند سماعهم خبر وفاتي عبر مواقع التواصل الاجتماعي".


تساؤلات؟؟؟
طريقة النعي؟


ولدى التدقيق في رواية الفتاة اللبنانية تبين أنها أقرب للمنطق، وإلا فما المبرر أن تقوم عائلة فنانة راحلة بتوصيف أسباب وفاتها كأن تقول إنها كانت ذاهبة لقضاء عطلة الصيف برفقة صديقاتها في لبنان؛ فمن المعروف أنه في أوراق النعوات يقال "توفيت إثر حادث سير أليم " دون شرح طريقة الحادث، وأسباب ذهاب الراحلة إلى لبنان، فطالما هي فنانة فمن الطبيعي أن تسافر إلى لبنان أو غيره من الدول.


إقفال الحسابات؟


بالإضافة إلى ذلك فإن الصورة المنتشرة برفقة خبر الوفاة تتطابق مع صورة الفتاة اللبنانية التي ظهرت في الفيديو، عدا عن السؤال المثير للاستغراب، وهو عن ماهية السبب الذي يدفع عائلة شاهين لإغلاق صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر خبر وفاتها؛ حيث تبدو رواية الفتاة اللبنانية منطقية بأن الشاب الذي يسيء لها شعر بالخوف نتيجة شكايتها عليه، فقام بإغلاق جميع الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي للتخلص من الموضوع مع إعلان خبر وفاتها.


علاقتها بـ "شمس الملا"؟


كما ترافق خبر الوفاة بمعلومات تفيد بأن راما شاهين هي صديقة شمس الملا ابنة المخرج والمنتج بسام الملا، والتي شاركت بأحد أجزاء مسلسل «باب الحارة»، وقيل أيضاً إن شمس خرجت قبل أيام ونفت وفاة صديقتها، وكشفت الملا حينها أن شاهين في المشفى، ولم تمت ولكنها بحالة صحية حرجة وطلبت من متابعيها الدعاء لشاهين.
ولدى قيامنا بالبحث والتدقيق في صفحات شمس الملا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لم نجد أي منشور يتعلق براما شاهين أو بوفاتها أو نفي ذلك ؟!!!!


في أي "باب حارة" شاركت؟


بالإضافة إلى ذلك فإن الكثير من الأخبار التي تم تداولها نعت راما شاهين على أنها بطلة باب الحارة دون ذكر الجزء الذي مثلت به، وأدت دور البطولة فيه وباستعراض أجزاء المسلسل كاملاً والعاملين فيه لم نجد اسماً للفنانة راما شاهين بدور عادي، فيما من الواضح أن بطلات مسلسل "باب الحارة" بأجزائه التسع من النسخة الأساسية للمنتج بسام الملا معروفات للجميع، ولا يتوه عنهن أحد، فيما شاركت بالجزء العاشر من المسلسل والذي أنتجته شركة "قبنض" في موسم 2019 العديد من الفنانات الجدد لم يتبين إن كانت راما شاهين بينهم، ولكن الاسم لم يعلق بذاكرة الجمهور ولا الصحفيين الذين استغربوا تداول هذا الاسم، كما أنه من غير المنطقي أن تكون صديقة لشمس الملا ابنة المنتج بسام الملا، وتشارك بالنسخة الثانية من المسلسل مع المنتج محمد قبنض، وهو خصم الملا، والذي انتزع منه ملكية مسلسل "باب الحارة".


عكيد "باب الحارة" ينفي معرفته بالفنانة الراحلة


وللتأكد إن كانت الفنانة راما شاهين قد شاركت ببطولة الجزء العاشر من المسلسل بنسخته الثانية على الرغم من أننا في "سيدتي نت"، قدمنا ملخصاً يومياً لكل حلقة من حلقاته خلال عرض العمل في شهر مضان الفائت قمنا بالتواصل مع الفنان فاتح سلمان، الذي شارك ببطولة الجزء العاشر من خلال شخصية "العكيد راتب"، وسألناه عن علمه بالموضوع فقال: "لا أعرفها ولم أسمع بهذا الموضوع".
كما استغرب العديد من الفنانين هذا الاسم وخبر الوفاة دون أن يعيروه أية أهمية.
كما تواصل "سيدتي نت" مع المنتج الفني للنسخة الأساسية من مسلسل "باب الحارة" عبد الرزاق حوراني الذي قال إنه لم يسمع بهذا الاسم إطلاقاً.
وانتقلنا للتواصل مع المدير التنفيذي لشركة "قبنض ميديا" (أيهم قبنض) فاستغرب الاسم.


أين الحقيقة؟


إذاً هي معلومات متضاربة وروايات مختلفة حاولنا الوصول من خلالها لتحليل منطقي، أو لحقيقة بدت وكأنها ضائعة على الرغم من محاولتنا وتواصلنا مع العديد من العاملين في الوسط الفني والصحفي؛ لمعرفة معلومة قد تكون غائبة أو لمعرفة مواعيد الدفن والعزاء التي لم يتم الإعلان عنها عدا عن عدم صدور أي خبر من نقابة الفنانين السوريين التي تصدر بيانات رسمية تنعي فيها أي فنان أو فنانة عند وفاتها ليبقى السؤال: هل توفيت راما شاهين؟ ومن هي؟ وهل هي بطلة "باب الحارة"، أم أن الخبر الذي روته الفتاة اللبنانية يمثل الحقيقة؟ أم أن هناك فنانة مبتدئة تدعى راما شاهين بالفعل؟

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X