أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شقيق رئيس الوزراء البريطاني الجديد: يصبح وزيراً.. فهل يسير على خطى ترامب؟

جو جونسون شقيق رئيس الوزراء البريطاني الجديد.. وزيراً بقرار من شقيقه
اتهم البعض بوريس بسيره على خطى ترامب بتعيين أقربائه بالحكومة البريطانية

يبدو أن طريقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تعيين أقربائه من الدرجة الأولى في حكومة بلاده الولايات المتحدة إثر فوزه بمنصب الرئيس، أصبح متبعاً في بعض الدول الأوروبية، وتتصدرها حالياً بريطانيا، حيث أصبح شقيق رئيس الوزراء البريطاني الجديد بوريس جونسون.. وزيراً، بعد مضيّ ساعات قليلة على فوزه بالمنصب.

فلم تمض ساعات على تولي بوريس جونسون منصب رئيس الوزراء، الأربعاء، حتى منح شقيقه منصباً في الحكومة البريطانية الجديدة.

وأفادت وكالة «رويترز»، وموقع «سكاي نيوز»، بأنّ رئيس الحكومة البريطانية الجديد عينّ شقيقه جو جونسون، في منصب وزير دولة بوزارة الاقتصاد والطاقة والاستراتيجية الصناعية. وسيشغل جونسون الأخ أيضاً منصب وزير دولة للتعليم.

ونشر الحساب الرسمي لرئيس الوزراء البريطاني على موقع «تويتر» صوراً بشكل متوال لأعضاء الحكومة الجديدة، ومنهم جو جونسون، الذي بات في وسعه حضور اجتماعات مجلس الوزراء.

ولاقى الأمر كثيراً من الانتقادات من جانب المغردين، وقال بعضهم إن جونسون خصص وظائف الحكومة لأفراد عائلته، وكتب المغرد ديفيد ويلسون «العائلة قبل الوطن».

وأشار آخرون إلى أن جونسون بخطوته هذه يسير على خطى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي عين ابنته وصهره في مناصب رفيعة بالبيت الأبيض.

وتولى رئيس الوزراء البريطاني الجديد منصبه رسمياً، الأربعاء، خلفاً لتيريزا ماي، بعدما نجح في انتخابات حزب المحافظين الحاكم.

وجو جونسون (47 عاماً) هو الشقيق الأصغر لرئيس الحكومة البريطانية ( 55 عاماً)، ولديهم أيضاً شقيق وشقيقة آخران.
ودخل جونسون الأخ معترك السياسة عام 2010، عندما انتخب نائباً في البرلمان البريطاني، وذكرت تقارير إعلامية قبل الإعلان الرسمي أن رئيس الحكومة سيعين شقيقه فيها وهو ما حدث.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X