أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الملك سلمان يوجه بإنهاء مشروعات الحرم المكي عقب موسم الحج مباشرةً

خادم الحرمين الشريفين

كشف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبدالرحمن السديس، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز، وجه بإنهاء أعمال والمشروعات في الحرم المكي الشريف عقب موسم الحج لهذا العام 1440هـ مباشرة.

وقال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبدالرحمن السديس، خلال اللقاء الإعلامي الذي عقدته الرئاسة بمناسبة انطلاقة أعمال موسم حج هذا العام، إن الأعمال تشمل باب الملك عبدالعزيز، ومشروع المطاف، وتسليم مشروع المسعى، واستكمال كافة أعمال التوسعة السعودية الثالثة للحرم المكي الشريف التي تعد الأكبر في تاريخ الحرم.

وأشار الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إلى أن التوسعة الثالثة للحرم المكي سوف تستوعب أكثر من مليون حاجاً.

وأضاف الدكتور السديس، أنه سيتم تشكيل فرق عمل على مدار الساعة من الرئاسة ووزارة المالية والشركة المنفذة لمتابعة هذه الأعمال.

ولفت الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إلى أن الحرمين الشريفين وفي ظل ما يلقيانه من اهتمام ودعم من خادم الحرمين الشريفين، سيشهدان نقلة نوعية في المجال العمراني والهندسي والنظافة والسقاية والأجهزة والآليات والأبواب الآلية والتطبيقات الإلكترونية.

وبيَّن الدكتور السديس، أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية للكعبة المشرفة، وظهرت قبلة المسلمين في أبهى حلة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X