أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

نيوم تستعين بطاقم تحكيمي نسائي بالكامل في بطولة «رغبي الشاطئية»

في سابقة هي الأولى من نوعها، استعانت مدينة «نيوم» السعودية في إحدى فعالياتها الرياضية، بطاقم تحكيمي نسائي بالكامل في بطولة رغبي شاطئية، والتي تعدّ أول فعاليات دولية لرياضات متعددة تقام في المنطقة، بدأت الأربعاء الماضي، واختتمت أول من أمس السبت.

واستعرضت مدينة المستقبل «نيوم» شواطئها المذهلة، خلال استضافتها الفعاليات الدولية لرياضات متعددة، من بينها البطولة الدولية الشاطئية على كأس نيوم لكرة القدم، التي تم اعتمادها من قبل الفيفا، وأخرى للتنس الشاطئي، تنافس فيها رجال ونساء، وذلك سعيًا لجعلها مركزاً عالمياً للألعاب.

وتَنافس على شواطئ منطقة «قيال البكر»، لاعبون من 16 دولة، حضروا إلى نيوم، الواقعة على خليج العقبة، على «كأس نيوم العالمي لرياضة التزلج المائي اللوحي».

وشهدت اليابسة كذلك منافسات مختلفة، تضمنت بطولة كرة قدم شاطئية معتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا). وشارك في البطولة التي استمرت 4 أيام كل من منتخبات مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة والصين وإنجلترا، وعمان التي حصلت على كأس البطولة.

ويشار إلى أن «نيوم» وصفت بالمشروع الأكثر طموحاً على مستوى العالم، حيث سيكون أرض المستقبل، التي تم إنشاؤها من أجل تمكين المواهب، وزيادة صحة الإنسان وقابليته إلى الحدود القصوى.

وقد اشتُق اسم نيوم من جزأين: يتكون الجزء الأول من الأحرف الثلاثة الأولى «NEO»، وهي بادئة لغوية في اللاتينية القديمة تعني «جديد»، أما الجزء الثاني «M» فيرمز إلى حرف الميم، كونه الحرف الأول من كلمة «مستقبل» باللغة العربية، وبالتالي، فإن المعنى الذي يشير إليه اسمه نيوم هو «المستقبل الجديد».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X