لايف ستايل /تكنولوجيا

اسرع سيارة في العالم لعام 2019

اسرع سيارة في العالم لعام 2019
سعر تسلا رودستر يبدأ من 250 ألف دولار أمريكي
رودستر تستطيع أن تنطلق في ثانيتين من صفر إلى 60
تصنيف تسلا رودستر Tesla Roadster الأكثر سرعة يرجع إلى أنها تعتمد على 3 محركات كهربائية

إنشاء اسرع سيارة في العالم هدفًا تسعى لتحقيقه شركات صناعة السيارات، لذا تجدها لا تتوقف عند إضافة المزيد من التطور والابتكار إلى مركباتها، ليس فقط على صعيد الفخامة والرفاهية والتكنولوجيا، ولكن أيضا على مستوى قوة المحركات وقدرتها، وفي هذا الإطار كشفت شركة تسلا الأمريكية عن إطلاقها لسياراتها الكهربائية الجديدة رودستر، التي توجت بلقب اسرع سيارة في العالم.


مواصفات اسرع سيارة في العالم لعام 2019

تعدُّ تسلا رودستر من السيارات، التي حققت بمحركاتها الكهربائية المعجزة لتصبح أقوى سيارة كهربائية على الساحة راهنًا، بعدما تمكنت الشركة الأمريكية من الجمع ما بين السيارة النظيفة الصديقة للبيئة وأداء المحرك العالي والتصميم العصري اللافت.
ويأتي تصنيف تسلا رودستر Tesla Roadster كأسرع سيارة تم تطويرها على الإطلاق، بفضل اعتمادها على 3 محركات كهربائية تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات. وتولد هذه المحركات معًا عزم دوران يبلغ 10 آلاف نيوتن. متر.
تتسع السيارة الكهربائية الرياضية لأربعة ركاب ، على الرغم من أن تصميمها الخارجي يوحي بأنها سيارة صغيرة الحجم، وبالتأكيد يتوفر بهذه المقصورة أجدد التقنيات الخاصة شبه الذاتية التي توفرها تسلا في سياراتها الإنتاجية الحالية.


مميزات اسرع سيارة في العالم 2019

وفقا لما أعلنت عنه الشركة الأمريكية المتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية تستطيع رودستر أن تنطلق في ثانيتين من صفر إلى 60، وستصل خلال 4.2 ثانية إلى سرعة 100 ميل في الساعة، وهي بذلك تستطيع قطع مسافة ربع الميل في 8.8 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 402 كم/س (250 ميل/س).


أسعار اسرع سيارة في العالم 2019

تعتمد رودستر على بطارية 200 كيلوواط ، لتتمكن من قطع مسافة 998 كيلومترًا (620 ميل) بالشحنة الكهربائية المشحونة ببطاريتها، وهي مسافة تعد الأطول التي يمكن لسيارة كهربائية أن تقطعها.
ويبدأ سعر تسلا رودستر التي تخطط الشركة لإنتاجها عام 2020 من 250 ألف دولار أمريكي، ويمكن للمتقدم لشراء السيارة دفع مقدم 50 ألف دولار أمريكي للحجز، فاستلامها عام 2020.


من الممكن قراءة الموضوع على موقع الرجل

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X