صحة ورشاقة /الصحة العامة

أشياء مرعبة تحدث للجسم عند تناول الكثير من السكر !

أشياء مرعبة تحدث للجسم عند تناول الكثير من السكر
قللوا من تناول السكريات لحماية الجسم

كشف عدد من الخبراء والمتخصصين في مجال التغذية، أنَّ كميات السكر الكبيرة يمكن أن تهدد حياة الإنسان بالفعل، إذ يعدّ ارتفاع أعداد المصابين بالسمنة، من أهم التأثيرات السلبية التي تأتي من الأطعمة الغنية بالسكر.


بحسب الخبراء هناك آثار مرعبة يمكن للغذاء الغني بالسكر أن يتركها في الجسم، لعل أبرزها:



- تسوس الأسنان:

 

لا يسبب السكر في الواقع تسوس الأسنان خلافًا للاعتقاد الشائع، ولكنّ الأحماض الناجمة عن تفاعل السكر مع سطح الأسنان هي التي تسبّب تسوس الأسنان.



- مشاكل البشرة:

تناول السكر يؤدي إلى ظهور حب الشباب
تناول السكر يؤدي إلى ظهور حب الشباب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أثبتت نتائج دراسة أُجريت عام 2014، دور بعض الأطعمة مثل منتجات الألبان، وكذلك النظم الغذائية الغنية بالسكر في إنتاج مشكلات عديدة لصحة الجلد، من بينها ظهور حب الشباب.



- مرحلة ما قبل الإصابة بالسكري:

 

عندما تأكل أيّ شيء يحتوي على الغلوكوز، فإنَّ جسمك سيطلق الأنسولين، لأنَّ هذا يساعده على معالجة الغلوكوز وتحويله إلى طاقة. لكنّ المشكلة هي عندما يحصل الجسم على الكثير من السكر في وقت واحد، يحصل إفراز كبير للأنسولين، ولا يستطيع الجسم تحويل كل هذا الأنسولين إلى طاقة، فيمكن بذلك تطوير مقاومة الأنسولين، فيتراكم للغلوكوز في مجرى الدم والكبد.



- الاكتئاب والقلق:

يرتبط تناول السكر بالإصابة بالقلق والاكتئاب
يرتبط تناول السكر بالإصابة بالقلق والاكتئاب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ترتبط النظم الغذائية الغنية بالنشويات والأطعمة السكرية، بالالتهاب بمستوى أعلى بكثير من النظم الغذائية الغنية بالبروتينات والخضروات الخالية من الدهون، بحسب "روسيا اليوم".
وتشير دراسة نُشرت عام 2016 إلى أنّ الالتهاب يعدُّ مؤشرًا قويًّا للاكتئاب، وأكدَّ الخبراء أنّ السكر يزيد الالتهابات في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الدماغ، وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة التوتر والقلق وحتى الاكتئاب.



- مرض القلب:

 

من أكثر الأعراض الجسدية وضوحًا لتناول الكثير من السكر، هو زيادة الوزن، لكنّ الأبحاث المثيرة للقلق، تُظهر أنه حتى لو لم تكن بدينًا، فإنَّ اتّباع نظام غذائي غني بالسكر، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل كبير.

شاهوا أيضاً:فوائد الموز على الصحة والجمال

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X