أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

"سلامة الطفل" و"النيابة العامة" تحاوران 20 يافعاً حول حقوق الطفل

نظمت إدارة سلامة الطفل، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، والنيابة العامة الاتحادية، متمثلة بنيابة الشارقة الكلية، مساء أمس الأول (الإثنين) ورشة عمل حول حقوق الطفل لمنتسبي "ناشئة الشارقة" في مركز واسط بمشاركة 20 شاباً ويافعاً.

وجاءت الورشة التي أدارها المحامي محمد الشحي، وكيل نيابة أول في نيابة الشارقة الكلية، على شكل حوار بين الشحي من جهة وبين الشباب واليافعين المشاركين من جهة أخرى، حول عدد من المحاور منها التوعية بحقوق الطفل وقانون حقوق الطفل الإماراتي (وديمة)، وتمكين الشباب واليافعين من مواجهة التحديات والتكيف مع محيطهم بشكل إيجابي وتوجيه سلوكياتهم، ومعرفة مدى الوعي لدى الشباب المحتاجين للرعاية والحماية لحقوقهم.

وقال رئيس نيابة الشارقة الكلية، المحامي العام سعادة أنور الهرمودي: "يأتي تنظيم هذه الورشة لرفع وعي الناشئة والشباب حول حقوقهم، ضمن المبادرة التي أطلقتها النيابة العامة الاتحادية (مجالسنا التوعوية) بهدف تعزيز الوعي القانوني لدى أفراد المجتمع جميعهم".

ومن جهتها أكدت هنادي صالح اليافعي مدير إدارة سلامة الطفل أهمية الورشة ودورها في تعريف الأطفال واليافعين بحقوقهم وما تضمنه الدولة لهم من رعاية واهتمام وحماية لحقوقهم الأساسية وتحقيق الاستقرار الاجتماعي لهم.

وقالت اليافعي: "تأتي الورشة استكمالاً لجهود ومبادرات إدارة سلامة الطفل في تمكين الأجيال الشابة من التفاعل البناء في محيطهم وضرورة توفير أجواء أسرية ونفسية مستقرة بهدف تنمية مداركهم وطاقاتهم بما يعزز إمكانيتهم على التأثير الإيجابي في مجتمعهم".

وأضافت اليافعي: "يحقق هذا التعاون مع النيابة العامة الاتحادية، ونيابة الشارقة الكلية جانباً من توجهات وخطط إدارة سلامة الطفل الرامية إلى لتفعيل الشراكات مع المؤسسات العاملة في مختلف المجالات الفاعلية في ضمان سلامة وحماية الطفل، سواء القانونية منها، أو الاجتماعية، أو التنفيذية".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X