جمال /أخبار جمال

العناية بالقدمين بخطوات ونصائح سهلة

خطوات العناية بالقدمين
العناية بالقدمين
العناية بالقدمين
طريقة العناية بالقدمين

تعد العناية بالقدمين من أساسيات الاعتناء بالبشرة، مثلها مثل العناية باليدين أو بشرة وجهك وجسمك، لذلك جمعنا لكِ بعض النصائح للعناية بصحة وجمال القدمين؛ لتحصلي على قدمين ناعمتين كالأطفال:

· تجنبي المشي حافية القدمين.

· احرصي على ترطيب القدمين يومياً، والفازلين مفيد لأي منطقة في الجسم (سواء كان الوجه أو الكوع أو الركب أو الكفين أو القدمين).

· واظبي على تدليك الكعبين يومياً بالحجر.

· استخدمي الجلسرين والليمون؛ فهما من المواد المفيدة للقدم.

العناية بالقدمين
العناية بالقدمين


· احرصي على تجفيف القدمين جيداً بعد غسلهما.

· اعملي صنفرة أو تقشيراً بمقشر طبيعي أو طبي، مرتين أسبوعياً، لإزالة الخلايا الميتة، ولمنع حدوث الاسمرار والخشونة، خاصة عند الأصابع.

· ارتدي الأحذية المريحة، وابتعدي عن الأحذية الضيقة؛ منعاً للاحتكاكات التي تسبب الاسمرار والالتهاب.

· إذا كانت بقدميك تشققات كثيرة وقوية جداً؛ فانقعي قدميك يومياً في ماء وملح، بالإضافة إلى استخدام المرطبات والجلسرين والليمون.

نصائح العناية بالقدمين في المنزل

العناية بالقدمين
العناية بالقدمين

- تنظيف القدم: من المهم تنظيف القدم يومياً بماء ساخن وصابون، مع تجنب الصابون الخادش الذي يسبب تهيج الجلد ويسحب منه الرطوبة.

- تجفيف الأقدام: ينبغي استخدام خرقة نظيفة لتجفيف القدم، مع تجنب مشاركة الصابون أو الخرقة مع أي شخص آخر، ودسّها بين الأصابع لتجفيف الجلد.

- دهن بودرة أطفال: سيكون من المفيد جداً دهن طبقة رقيقة من بودرة الأطفال، أو أي بودرة طبية أخرى على القدمين بعد غسلهما وتجفيفهما، حيث تساعد على امتصاص الرطوبة، وحمايتها من تراكم العرق الزائد على القدمين.

- ارتداء جوارب قطنية: يفضل تجنب ارتداء مواد النايلون على القدم؛ لأنها تعيق تدفق الهواء، والخيار الأفضل هو ارتداء جوارب قطنية أو صوفية؛ لأنها تسمح للقدمين بالتنفس، كما أن هذه المواد أيضاً مواد ماصّة، وتجعلنا أقدر على التحكم بالعرق.

- تهوية القدمين بانتظام: يفضل كلما سنحت الفرصة؛ إخراج القدمين من الحذاء وتعريضهما للهواء، وهذا التصرف البسيط يعدّ حيوياً لإنعاش القدمين، وتقليل خطر التعرض لأي إصابات، فعند تغطية القدم بشكل دائم؛ تكون معرضة أكثر للعديد من المشاكل؛ كانطلاق الروائح، الرطوبة، والحكة.

- ترك الأظافر قصيرة: للعناية بأظافر القدمين؛ يمكن استخدام مقص الأظافر للحفاظ عليها قصيرة ونظيفة، فذلك يقلل خطر نمو الظفر للداخل، وهي حالة مؤلمة.

شاهدي أيضاً:نصائح لإعادة نضارة البشرة بعد فصل الصيف

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X