أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

كيف جذب موسم جدة بفعالياته السياح الأجانب؟

موسم جدة
المخرج الأمريكي تود نيمز
محبوب من بنغلاديش
كلوديا من إنجلترا

حقق موسم جدة نجاحاً باهراً، وشهدت فعالياته إقبالاً جماهيراً كبيراً، ومما يحسب من نجاح لمهرجان جدة؛ وجود مختلف الجنسيات والأعمار في الفعاليات المقامة في مختلف المناطق، إلا أن منطقة جدة التاريخية، بما فيها من فعاليات مميزة، كان لها نصيب الأسد في الإقبال من حيث عدد الزوار الأجانب، يليها الواجهة البحرية التي تتميز بها مدينة جدة.
وفي تأكيد ذلك، ذكر المشرف على فعاليات «موسم جدة»، المهندس رائد أبو زنادة، أنه تم إصدار 7 آلاف تأشيرة سياحية لزوار موسم جدة، في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة، بحسب ما ذكره في تصريح للإعلام.
وكانت قد أطلقت السعودية تأشيرة سياحية إلكترونية لزوار «موسم جدة» السياحي الترفيهي، وجاء إقرار التأشيرة السياحية الإلكترونية ضمن الجهود التي ترمي إلى تعزيز تدفق السياح والزوار إلى عروس البحر الأحمر (جدة).
 

أجانب في موسم جدة

jd_3.png
- المخرج الأمريكي تود نيمز، أعجب جداً بفعاليات موسم جدة المقامة، وقال: «لا أستطيع إخباركم كم أنا متحمس عندما تمت دعوتي من أجل المشاركة في موسم جدة. الأمر مثيرٌ حقاً ورائع؛ أن المدينة كلها أصبحت نابضة بالحياة، مع تواجد الفعاليات في كل مكان، وتعتبر فرصة رائعة لأكون جزءاً من حدث كبير ومثرٍ كهذا».
- كلوديا من إنجلترا، تحدثت عن تميز الفعاليات في جدة التاريخية، وقالت: «أحب مدينة جدة للغاية، ولأكون صادقة؛ هذا اليوم هو يومي المفضل على الإطلاق، فعندما أتيت لجدة القديمة ورأيت الفعاليات والألوان المتنوعة والأعمال الفنية؛ أحببتها للغاية».
- محبوب من بنغلاديش، حدثنا عن سعادته بزيارة جدة، خاصة خلال الموسم، وقال: «الأمر مميز للغاية بالنسبة لأهل جدة، وكذلك بالنسبة لي، وموسم جدة أضاف مميزات أكثر لهذه المدينة المميزة، ولا أستطيع أن أفضّل أي منطقة على أخرى؛ فكل الفعاليات في كل الأماكن جميلة ومبهرة.

 


عن موسم جدة

jd.png
تميز موسم جدة بتنوع الفعاليات التي أطلقها منذ بدايته في 8 يونيو، والتي ستستمر حتى 18 يوليو من العام الحالي 2019م، ولقد ركز موسم جدة على خمس مناطق، تمركزت بها أكثر من 150 فعالية، وهي: جدة التاريخية، حي الحمرا، أبحر، الواجهة البحرية، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، مما ساهم في فتح المجال أمام جميع الفئات العمرية، على اختلاف اهتماماتها، أن تجد ما يناسبها ويمتعها من فعاليات ترفيهية وموسيقية ورياضية وغيرها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X