صحة ورشاقة /الصحة العامة

فوائد الصمغ العربي للكلى

الصمغ العربي وفوائده على الكلى

إنه تلك المادة اللزجة الدبقة التي لا تملك لونا ولا رائحة، ورغم أنها مرض يصيب النباتات ولكن لها فوائد علاجية كثيرة بالنسبة للإنسان، إنه الصمغ العربي الذي يستخرج 50% من إنتاجه في العالم من السودان والصومال وسواحل السنغال.

يحتوي الصمغ العربي على أنواع مفيدة وهامة من السكريات المتعددة والبروتينات السكرية، مثل سكر الريبوز وسكر الأرابينوز، وإذا حاولت أن تذيبه في الماء الساخن، ستحصل على خيوط لزجة تملك طعما حامضا.



فوائد الصمغ العربي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



الصمغ العربي قد يكون علاجا مثاليا لمرض الفشل الكلوي، بفضل أفضل مكوناته وهي الألياف، حيث إن السبب الأول للفشل الكلوى هو تركيز المواد التي تنتج عن عملية الهضم وخاصة هضم البروتينات، ولذلك على مصابي الفشل الكلوى التقليل أو التخلص تماما من تناول البروتينات وزيادة تناول الألياف، حيث إن الألياف تتخمر بفضل بكتيريا القولون، وتتحول إلى بروتينات لإنتاج الطاقة بعيدا عن تناول البروتين من اللحوم بأنواعها.

كما أن للصمغ العربي القدرة على إسراع إفراز الفضلات بفضل قدرته على امتصاص البروتين، فيصبح بإمكان مريض الفشل الكلوى الاستغناء عن الغسيل الكلوي الدوري، عن طريق تناول كميات منتظمة من الصمغ العربي، بإذابة ملعقتين من الصمغ في كوب ماء وتناوله يوميا في الصباح والمساء.

أيضا للصمغ العربي القدرة والفاعلية الكبيرة والناجزة على خفض نسبة الكريتينين في الكلى، التي يدل وجودها على وجود بدايات الفشل الكلوي ومشاكل الكلى بشكل عام، بجانب قدرته على تحسين وظائف الكلى، ونجاحه بشكل كبير في تقليل أمراض الالتهابات وارتفاع ضغط الدم التي تحدث اختلالات في وظائف الكلى.

شاهدوا أيضاً:فوائد الثوم للمرأة لا تصدّق

 

لاستكمال قراءة هذا الموضوع على موقع الرجل اضغط هنا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X