أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

احتفاء مغربي بمتفوقي الباكلوريا من ذوي الاحتياجات الخاصة

1. عمدة مدينة الدار البيضاء عبد العزيز العماري ورئيس مجلس عمالة الدار البيضاء نجيب عمور و مسؤولين آخرين
3. التلميذ محسن فحلي

في خطوة إنسانية احتفى مجلس عمالة الدار البيضاء بمجموعة من التلاميذ والتلميذات من ذوي الاحتياجات الخاصة الحاصلين على شهادة الباكالوريا و الذي احتضنته المدرسة العليا للفنون الجميلة، بحضور العديد من الشخصيات المهمة، من بينهم عمدة مدينة الدار البيضاء عبد العزيز العماري، ورئيس مجلس عمالة الدار البيضاء نجيب عمور، ومسؤولين آخرين فضلا عن مسؤولي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وعائلات التلاميذ،وعرف الحفل فقرات غنائية وكوميدية تفاعل معها الجمهور الحضور بمختلف تلاوينه.

 

تقديم هدايا ومبالغ مالية للمتفوقين

رئيس مجلس العمالة محمد نجيب عمور، إلى جانب أعضاء المجلس ومسؤولين من وزارة التربية الوطنية بالجهة احتفوا بحوالي 50 تلميذا ينتمون إلى مراكز الرعاية الاجتماعية، وكذا إلى الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
كما قاموا بالمناسبة بتوزيع مجموعة من الهدايا والجوائز تحفيزا للمتفوقين على اجتهادهم، كما قدم للبعض منهم مبالغ مالية كما قاموا بالمناسبة بتوزيع مجموعة من الهدايا والجوائز تحفيزا للمتفوقين على اجتهادهم، كما قدم للبعض منهم مبالغ مالية، ستمكنهم من مواصلة مسارهم الدراسي حتى لا يكون لديهم مانع مادي يحيل دون إكمالهم لمسيرتهم التعليمية".


محسن فحلي شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة عبر عن فرحته بهذا التتويج حيث قال بأن مثل هذه المبادرات تشجع الطلبة على التحصيل الدراسي والتفوق فيه، كما وجه أدهم عبارات الشكر لعائلته وأصدقائه الذين كان لهم الفضل في الكبير في تمكنه من تجاوز إعاقته وحصوله على شهادة الباكلوريا.

 

اعتراف

واعترف رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، في تصريح لسيدتي نت، بالمجهودات التي قام بها الطلبة طوال الموسم الدراسي بالرغم من إعاقتهم و وضعيتهم الصعبة من اجل تحقيق طموحهم في الحصول على شهادة الباكلوريا.
وأضاف نجيب عمور، إن عمالة الدار البيضاء تضع هذه الفئات الاجتماعية في صلب اهتماماتها، من خلال تقديم المساعدات على غرار الجوائز المادية المهمة التي منحناها للطلبة المتفوقين في هذا الحفل الذي نظم اليوم على شرفهم، من أجل حصول هذه الفئة على شواهد عليا، والانخراط في بناء المغرب دون تمييز أو عنصرية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X