أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"جمعية زواج" تتصدى للطلاق بتدريب العرسان عبر دورات تأهيلية

أحمد آل سلطان العمري، رئيس مجلس إدارة جمعية زواج
"جمعية زواج"
الجمعية تستعد لإطلاق حفل ضخم تحت مسمَّى "فرح جدة

بهدف التصدي لظاهرة الطلاق، والحد منه، أعدَّت الجمعية الأهلية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري في جدة برنامجاً تدريبياً مكثفاً لتأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج عبر إقامة عدد من الدورات التأهيلية، يقدمها نخبة من المتخصصين والمتخصصات في التأهيل الأسري في المركز التدريبي الخاص بمقر الجمعية.


وأوضح أحمد آل سلطان العمري، رئيس مجلس إدارة جمعية زواج في جدة، أن هذه الدورات التأهيلية تساعد الشباب والفتيات على تفهُّم متطلبات الزواج ومسؤوليات كل طرف تجاه الآخر، وإعداد أسرة مستقرة، يسودها الود والوئام، وقال: "الدراسات التي أُجريت على عديد من الأُسر التي حضرت هذه الدورات، كشفت أن ما يزيد عن 90%، وأحياناً 97%، ينعمون باستقرار وانسجام أسري بعد مرور أكثر من عامين على الزواج".


وبيَّن أن جميع الشباب والشابات المقبلين على الزواج في محافظة جدة يمكنهم التسجيل في إحدى هذه الدورات، واختيار الموعد والموقع المناسب لهم.


ووجَّه رئيس مجلس إدارة الجمعية نداءً إلى جميع الأهالي بحث أبنائهم وبناتهم المقبلين على الزواج على الالتحاق بالدورات التأهيلية دعماً لهم لتحقيق الاستقرار الأسري الذي ينشده الجميع.


يذكر أن الجمعية الأهلية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري في جدة، تستعد لإطلاق حفل ضخم تحت مسمَّى "فرح جدة" للاحتفاء بــ 1440 عريساً برعاية مستشار الملك سلمان أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وتشريف من الأمير مشعل بن ماجد، محافظ جدة، مساء الخميس 22 من ذي القعدة 1440هـ، الموافق 25 يوليو 2019م في مركز جدة للمنتديات والفعاليات.


وكشفت الجمعية عن مفاجآت وسحوبات على هدايا ضخمة وقيِّمة، ذكرت منها "شقة تمليك، وثلاث سيارات، وعدد من أطقم الذهب والمجوهرات, إضافة إلى هدايا أخرى، ستقدم للعرسان الحضور.


ودعت الجمعية جميع عرسان جدة في عام 1440هـ إلى المسارعة في التسجيل عبر الرابط التالي: zawajeddah.page.link/1440 ، وأكدت في الوقت نفسه أن المقاعد المتبقية محدودة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X