أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تستيقظ من نومها لتجد نفسها تشرب زجاجة مبيض الملابس

المصابة أثناء قيادتها للسيارة أثناء نومها
المصابة أثناء تناولها الكلور
المصابة بالمشي أثناء نومها

استيقظت أم من نومها لتجد نفسها تشرب زجاجة من مبيض الملابس (الكلور) على أنه عصير.


وبحسب موقع «ميرور» تعاني «أندريا دافيسون» البالغة من العمر 41 عاماً من الباراسومنيا، وهو المصطلح الذي يؤدّى إلى نشاط غير طبيعي أثناء النوم، فهي تمشي أثناء نومها وتفعل أشياء كما لو أنها في كامل وعيها حتى أنها ذات مرة ركبت سيارتها وقادتها في رحلة استغرقت ست دقائق إلى منزل والدتها أثناء نومها، لذا فإن أبناءها يلزم عليهم إخفاء مفاتيح سيارتها في الليل.

وفي هذه المرة استيقظت «أندريا» وهي تشرب مبيض الملابس (الكلور) من الزجاجة، مما دفع الطاقم الطبي إلى الشك في محاولة الانتحار.

وعندما شربت «أندريا» مادة التبييض استيقظت على ما فعلته بنفسها حيث شعرت أنها ستموت...


فنقلها أبناؤها إلى المستشفى وأعطاها الأطباء عقاقير لتفريغ معدتها... وقد أمضت الليلة كاملة في مستشفى ساوثيند، لكن تم خروجها بعد الواقعة ولحسن الحظ تمكنت من الشفاء التام.

وتستيقظ «أندريا» كل يوم لتجد فتات الطعام التي تبقت من أكلها وجبات خفيفة في منتصف الليل أو تجد نفسها واقفة في حديقتها بالبيجامة.

ويعتبر أطباء الأمراض النفسية والعصبية المشي أثناء النوم يمكن أن يكون أكثر خطورة مما يظن الناس لأنه يعرض حياة المريض للخطر.


تقول «أندريا»: «إنه أمر مخيف حقاً. هذا ليس مجرد نزهة نموذجية، فالجميع في المنزل على أهبة الاستعداد لمغامرتي المقبلة».وتابعت «في بعض الأحيان لا أستيقظ، أحياناً أخرى أفعل الشيء ثم أعود إلى الفراش. ربما فعلت الكثير من الأشياء التي لا أعرف عنها شيئاً».

ومن ضمن مغامرات «أندريا» أثناء نومها، علمت أيضاً أنها تترك بانتظام رسائل صوتية على هواتف أصدقائها أو تدخل مسابقات مدفوعة الأجر حتى تتفاجأ بفاتورة الهاتف برقم خيالي. حتى أطفالها ينتظرون حتى تنام ويطلبون منها النقود لأنهم يعلمون أنها ستعطيهم وفي اليوم التالي تنسى ما أعطتهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X