فن ومشاهير /أخبار المشاهير

محمد عبده على مسرح طلال مداح: نعيش مرحلة احترام الفن وتقييمه بالشكل الصحيح

محمد عبده
قدم فارس مهدي اغنية للراحل طلال مداح
قدم فارس مهدي شكره الى تركي ال الشيخ
تغنى محمد عبده بالاغاني الجنوبية
قال محمد عبده باننا نعيش مرحلة احترام الفن
سالم الهندي ومحمد عبده على جدارية طلال مداح
حضور جماهيري غفير على مسرح طلال مداح

على مسرح طلال مداح في أبها، هذا الصرح الشامخ الذي افتتحه الراحل طلال في نهاية التسعينيات، أُقيمت أول حفلة غنائية على خشبته، وذك بعد تسمية المسرح باسم طلال مداح، بأمر من وزير الثقافة، لتكون حفلة فنان العرب محمد عبده وفارس مهدي هي أول حفلة غنائية تقام على خشبة المسرح بالمسمَّى الجديد، والحفلة الغنائية تزينت بجدارية طلال؛ حيث وقف محمد عبده بجانب الجدارية ليلتقط صورة تذكارية، في لقطة حازت إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

فيديو: محمد عبده يكشف كيفية اختياره أغاني حفلته في الباحة


وفي بادرة من الوفاء والتذكار والمحبة التي جمعت الراحل طلال مداح ومحمد عبده، وعند صعوده على خشبة المسرح واستقبال الجماهير له بعاصفة من الترحيب، قال " شكرًا.. إننا نعيش في هذه الأيام الجميلة والصعبة على قلوبنا جدًّا.. إننا نعيش بمرحلة احترام الفن وتقييمه تقييمًا صحيحًا في محله.. وتسمية هذا المسرح الذي ضحى بحياته عليه الأستاذ الكبير طلال مداح".

محمد عبده أطلّ على مسرح طلال مداح
محمد عبده أطلّ على مسرح طلال مداح


وترتبط أبها بمحمد عبده عبر الذكريات الجميلة والحنين لتألقه على خشبة مسرح "المفتاحة" في مسماه السابق، ليتغزل بوردة الجنوب والأغنية الجنوبية الفولكلورية، وساد التفاعل الجماهيري بين عبقرية "أبو نورة" والحضور بالتناغم الذي شكله بأغنية "ظبي الجنوب"؛ لما تحمله من معانٍ غزلية في أبها البهية والجنوب، والتي لا يستغني عنها في حفلاته في أبها، بما فيها "نورت سودة عسير"، التي يعانق فيها طبيعة وجمالية المنطقة.

حضور جماهيري غفير يقارب 4000 شخص احتضن الليلة الغنائية الزاخرة بموروث الأغنية السعودية، التي تألَّق فيها فنان العرب؛ حيث أصبح أكثر فنان يتغنى على هذا الصرح والمسرح الذي يحمل في طياته ذكرى عزيزة على الذائقة الفنية السعودية. وجاء الحفل بتنظيم من روتانا للصوتيات والمرئيات، وبدعم من الهيئة العامة للترفيه.

حضور جماهيري كبير
حضور جماهيري كبير حضر الحفل



الفنان المخضرم فارس مهدي كان له حضور هذه المرة، ليحقِّقَ السبق في الغناء والصدح كأول فنان يتغنى على مسرح طلال مداح، وكانت هناك الذكريات بين فارس مهدي والأغنية، حيث تغنى بالذكريات المحمَّلة بالماضي الذي يعرفه الجمهور السعودي، ليفتتح أيضًا بالأغنية الوطنية "يا وطن"، بالإضافة إلى مجموعة من أعماله الغنائية، وللوقوف على خشبة المسرح ذكرى عزيزة للراحل طلال، فقد تغنى فارس بأغنية "مرحبًا بك يا هلا"، أحد أجمل روائع طلال مداح، وسط تفاعل من الحضور مع لحنها الجميل، و قدَّمَ أغنية جديدة بعنوان "الوداع"، كما قدَّمَ شكره لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ، قائلاً: تشرفت بالوقوف أمام الجماهير الغفيرة التي جاءت لمشاهدة فنان العرب، والذين منحوني أدب الاستماع لما قدمتُه من أغانٍ أتمنى ان تكون جميلة كجمال أهلها.

أنغام توجه رسالة إلى الجمهور السعودي.. ومحمد عبده يتغزل بالباحة وفاءً وطرباً

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X