جمال /شعر وتسريحات

أسباب تساقط الشعر ونصائح بريانكا شوبرا للحفاظ على نضارته

نصائح بريانكا شوبرا للحفاظ على الشعر
كونديشينر Oribe
بديل الزيت Pantene Pro V
شامبو Pantene Pro V Sheer Volume
زيت الشعر Garnier Whole Blends
لوشن للشعر Palmer’s Coconut Oil Formula

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشكلات التي تعانيها السيدة والتي تتسبّب لها بالإحراج خاصة أنها تمنعها من الاستمتاع بالتسريحة التي ترغب في اعتمادها، وتقف عائقاً أمام مواكبتها لأحدث صيحات تسريحات الشعر وتلوينه.


هناك أسباب كثيرة تؤدي إلى هذه المشكلة، منها ما يتعلق بعادات سيئة نمارسها من دون وعي وإدراك، ومنها ما يتعلق بالنظام الغذائي، وأخرى لها علاقة بعوامل وراثية.

نصائح بريانكا شوبرا للحفاظ على نضارة الشعر
نصائح بريانكا شوبرا للحفاظ على نضارة الشعر


أسباب تساقط الشعر


التوتر: تعتبر الحالة النفسية من أبرز الأسباب التي تؤثر في صحة الإنسان بما فيها صحة شعره. فالضغط النفسي والتوتر يؤديان إلى إضعاف مناعة الجسم وبالتالي إلى تساقط الشعر وفقدانه نضارته.


العوامل البيئية: الهواء الجاف، أشعة الشمس، التلوث... وغيرها من العوامل البيئية لها تأثير سلبي في صحة الشعر، إذ انها تؤدي إلى إضعافه وتتسبب بجفافه وتقصّفه.


النظام الغذائي: يحتاج الجسم إلى فيتامينات ومكوّنات غذائية تساعده في الحفاظ على صحّته. وهذه الفيتامينات تعزّز نضارة الشعر وتحميه من التساقط. لذا، فإن اتباع نظام غذائي غير صحّي يضعف الشعر ويؤدي إلى تلفه.


العادات السيئة: هناك بعض العادات السيئة التي نمارسها من دون وعي والتي تتسبب بإضعاف الشعر، منها تلوينه واستخدام مستحضرات غنية بالمواد الكيميائية، ومنها تعريضه لحرارة المجفف الكهربائي باستمرار.. تجنّبي تلوين الشعر بشكل دائم، واختاري الصبغات الغنية بالزيوت الطبيعية.


نصائح بريانكا شوبرا لشعر صحي


تتمتع نجمة بوليوود بريانكا شوبرا بشعر صحي ولامع يتيح لها الفرصة لاختيار التسريحة التي تعجبها وتجعلها تبدو أكثر جمالاً وجاذبية. وخلال إحدى المقابلات التي أجراها معها موقع أجنبي، أكدت بريانكا أن سرّ نضارة شعرها هو استخدامها زيت جوز الهند، وهي وصفة ورثتها عن أمها. كما تعتمد زيت جوز الهند قناعاً مرتين في الأسبوع.


أما في ما يتعلق بروتين غسل الشعر، تؤكد بريانكا أنها تحبّ غسل شعرها يومياً أو يوماً بعد يوم وهي تستخدم شامبو غنيّ بالزيوت الطبيعية من بانتين Pantene كما أنها ترطّبه من خلال استخدام الكونديشينير من أوريبي Oribe. كما تتجنّب استخدام الجل أو الرغوة المصفّفة للشعر أو حتى البخاخ المثبّت إلا في أوقات استثنائية مثل إطلالاتها على السجادة الحمراء أو خلال حفلاتها الهامة.

 

شاهدي أيضاً:ماسك طبيعي للشعر من الكركم

 

 

ماسك الأفوكادو للشعر... الحل الأمثل لمشاكل الشعر

ماسك للشعر الجاف خاص بموسم الصيف

خلطات طبيعية من زبدة الشيا لصحّة الشعر

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X