لايف ستايل /سياحة وسفر

السياحة في المانيا أساسها برلين

السياحة في المانيا أساسها برلين
متحف الجزيرة
نقطة تفتيش تشارلي
بوابة براندنبورغ
تريبتور بارك
الرايخستاغ

عند التفكير في السياحة في المانيا، لا بدّ من وضع العاصمة برلين في الحسبان، فهي زاخرة بالتاريخ والثقافة. لقد تعرضت برلين لكسر شديد خلال الحرب العالمية الثانية والحرب الباردة، بيد أنها أعادت إنشاء نفسها لتصبح مدينة عالمية ذات ثقافات وهندسة متنوعة.



أماكن سياحية في برلين:

 

بوابة براندنبورغ

بوابة براندنبورغ بُنيت في أواخر القرن الثامن عشر


بُنيت بوابة براندنبورغ في أواخر القرن الثامن عشر، وهي بوابة المدينة الوحيدة الباقية. تقع هذه الأخيرة في الجزء الغربي من المدينة. وكانت تُستخدم معبرًا، أثناء ارتفاع جدار برلين، وقد أصبحت موقعًا للاحتجاجات أثناء تقسيم ألمانيا، ومكانًا للاحتفال عندما سقط الجدار في سنة 1989. وأصيبت البوابة بأضرار بالغة في الحرب العالمية الثانية، وخضعت لعملية تجديد واسعة النطاق في أوائل سنة 2000. بعد الترميم الكامل، أمست البوابة رمزًا لإعادة توحيد برلين الشرقية والغربية.


الرايخستاغ


الرايخستاغ، مقر البرلمان الألماني معلم تاريخي جدير بالزيارة، وهو يقع بالقرب من بوابة براندنبورغ، ولم يُرمَّم بالكامل، إلا بعد تفكيك جدار برلين وإعادة توحيد ألمانيا. تُرك بعض الندوب التاريخية على البناء، مثل الكتابة على الجدران التي خلّفها الجنود السوفييت، في الإشارة إلى ماضي المبنى الصعب. توفر القبة الزجاج في الجزء العلوي من المبنى منظرًا رائعًا للمدينة، ويجب على الزائرين التسجيل مسبّقًا للدخول إليها.


متاحف الجزيرة


متاحف الجزيرة عبارة عن خمسة متاحف تقع بين نهر سبري وكوبفيرغرابن. كما هي حال العديد من المباني في برلين، دمِّرت مباني المتاحف القديمة خلال الحرب العالمية الثانية، ولكنها استعادت مواقعها ورونقها بعد ذلك. وفي هذا الإطار، يعرض متحف Altes الآثار اليونانية والرومانية القديمة، في حين يضم AlteNationalgalerie مجموعة كبيرة من اللوحات والمنحوتات التي تعود إلى القرن التاسع عشر في ألمانيا. أمّا متحف Nues فيحتوي على القطع التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ والفن المصري، بما في ذلك تمثال نصفي للملكة نفرتيتي. يحتوي متحف بيرغامون على عرض آخر للآثار اليونانية والبابلية. ويعرض متحف بودي بدوره، المنحوتات، ومجموعات النقود (العملات المعدنية)، واللوحات.


النشاطات

 

الاسترخاء في "تريبتور بارك"


إلى جانب نهر Spree الواقع في جنوب وسط برلين، هناك "تريبتور بارك". تضمُّ الحديقة مقبرة عسكرية كبيرة، وكذلك النصب التذكاري الهائل، الذي بُني في سنة 1949 لإحياء ذكرى الجنود السوفييت الذين سقطوا في معركة برلين. وتتعدد اللوحات في الحديقة، وكلٌّ منها يُخلِّد ذكرى معارك معينة. بالإضافة إلى الأهمية التاريخية، تعدّ الحديقة مكانًا مثاليًّا للمشي على طول ممرات المشاة المرصوفة، أو لاستئجار قارب تجديف لفترة من الوقت على الماء.


مشاهد غروب الشمس على قمة برج التلفزيون

برج التلفزيون يوفر إطلالات بانورامية على برلين


يوفر برج تلفزيون برلين إطلالات بانورامية على العاصمة الألمانية.
كما هي حال معظم أبراج التلفزيون في العالم، يمكن للسائح هناك تناول الكوكتيلات و/ أو العشاء في مطعم Berlin TV Tower Restaurant الدوار. أسعار حجز طاولة هي 21.50 يورو (للدائرة الداخلية) و 24.50 يورو إذا كنت تريد مقعد نافذة. تشمل التذاكر الوصول إلى منصة المراقبة.


التقاط صورة في نقطة تفتيش تشارلي


نقطة تفتيش تشارلي، كانت واحدة من نقاط العبور الأكثر شهرةً بين ألمانيا الغربية وألمانيا الشرقية. وهي منطقة سياحية راهنًا، يقصدها كثيرون لغرض التقاط الصور على الحاجز Check Point Charlie، مع الإشارة إلى أن المكان جدّد حتى يبدو تمامًا كما كان خلال الحرب الباردة.

شاهدي أيضاً: 7 أماكن سياحية لا تفوتك أثناء زيارتك للمالديف

 


 السفر من السعودية


تستغرق الرحلة من مطار حدة إلى مطار برلين حوالى 9 ساعات مع محطة توقف.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X