لايف ستايل /ديكور

جبس اسقف صالات مفتوحه في صور

جبس اسقف صالات مفتوحه في صور
لا مانع من تصميم السقف بالكامل بواسطة الجبس بورد
مهندسة الديكور ريهام فرَّان
عند تصميم جبس أسقف صالات مفتوحة، من الضروري اعتماد وحدات الإنارة المخفية
يحلو تصميم كورنيش حول السقف بحجم 60 سنتيمترًا أو متر
إذا تم تصميم سقف الصالة بالجبس بورد، يمكن تصميم حافة بسيطة تحتوي على قطع من الكريستال، من دون إنارة حول الصالة

عند التفكير في جبس اسقف صالات مفتوحة، تتوافر تصميمات عدّة للاختيار بينها، تُطلعنا عليها مهندسة الديكور ريهام فرّان.

جبس اسقف صالات مفتوحه، في نصائح ديكور عمليَّة، في الآتي:

إذا تمَّ تصميم سقف الصالة بالجبس بورد، يحلو إعداد حافة بسيطة تحتوي على قطع من الكريستال، من دون إنارة حول الصالة


عند تصميم جبس أسقف صالات مفتوحة، من الضروري اعتماد وحدات الإنارة المخفية، كونها تولِّد إضاءة أقوى مُقارنة بـ"السبوتات"، وتضفي جماليَّة في المساحة، مع إمكان استخدام الثريا، والحرص على طلاء السقف بمادة لمّاعة.
يحلو تصميم كورنيش حول السقف بحجم 60 سنتمترًا أو متر أحيانًا، مع تثبيت وحدات الإنارة المخفية. ويُمكن إنهاء التصميم بحافة بسيطة تقع بين الجدار والكورنيش العريض. وفي الوسط، يجذب تصميم مربعات ملتصقة ببعضها البعض أو منفصلة، تنحفض عن السقف حوالى 25 سنتمترًا بطريقة مدروسة، وفيها إنارة مخفيَّة. ويحلو في قسم من هذه المربعات تثبيت ثريات، وفي حال وجود 20 مربعًا في سقف الصالة، توضع "السبوتات" في 10 منها على شكل معين كحرف الـ0 أو X باللاتينيَّة. كما يمكن تصميم مربعات على جهات السقف كافة، وفي الوسط يُصمّم مربع ضخم يحتوي على ثريّا جذَّابة.
يمكن تصميم السقف بالكامل بواسطة الجبس بورد، بأشكال هندسية أو ورود، أو... أو يمكن تصميم قسم من السقف بطريقة مغلقة، على أن تثبَّت في الوسط ثريا.
إذا تم تصميم سقف الصالة بالجبس بورد، يمكن تصميم حافة بسيطة تحتوي على قطع من الكريستال، من دون إنارة حول الصالة.

 

من الممكن استخدام فكرة السقفين أو الثلاثة أسقف في الصالة المفتوحة


يُمكن تصميم دوائر حول القاعة، مهما اختلف شكل هذه الأخيرة، وفي الوسط تُصمّم دائرة كبيرة فيها ثريا ملتصقة بالسقف، مع الحرص على يُدع فراغ بين الدائرة الأولى التي تأتي حول الجدران، والدائرة الثانية في الوسط، مع طلاء السقف بمادة لمَّاعة كالكريستال. إذا كان الجبس أبيض، يُطلى السقف بلون بيج مائل إلى البني أو الأصفر، ليعطي الديكور تناقضًا جذَّابًا.
يُمكن تحقيق ديكور مقلّم، أي تصميم الـ"جبس بورد"، بصورة ينخفض فيها عن السقف 25 سنتيمترًا، وذلك من بداية الصالة إلى آخرها، وعلى شكل أعمدة تحتوي على إنارة مخفية.
• يحلو تحقيق فكرة السقفين أو الثلاثة أسقف في الصالة المفتوحة، من خلال تصميم سقف مغلق وسقف آخر حول القاعة، عبارة عن كورنيش ينخفض لـ25 سنتيمترًا حول القاعة، وفي الوسط ينخفض وفي آخره ثريا، ويمكن الدمج بين الأشكال الهندسية في السقف مع الحرص على استخدام الثريا لأنها تملأ المساحة.

شاهدوا أيضاً: غرف اطفال بتصاميم شخصيات كرتونية

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X