أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

20 جنيهاً وراء قتل «محفظة قرآن» بـ14 طعنة

إسعاف
20 جنيهاً
محفظة قرآن

استنكر رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، جريمة مقتل محفظة قرآن داخل شقتها في منطقة إمبابة في محافظة الجيزة، وطالبوا في عشرات التدوينات بالقصاص من القاتل، وإحالته إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ حتى يكون عبرة لكل من تسول له نفسه الاستهتار بالدماء وحرمتها.

وفي سياق متصل قررت النيابة العامة حبس المتهم على ذمة التحقيقات، بعدما تبين من أعمال المعاينة أن جثمان المجني عليها به قرابة 14 طعنة موزعة في البطن والصدر واليدين، وأن الجريمة تمت بقصد السرقة وأنه لم يجد معها سوى 20 جنيهاً فقط، وانتدبت النيابة الطب الشرعي؛ لتشريح جثة الضحية أمل عبد القادر 52 سنة، لبيان أسباب وفاتها.

وبعد ساعات قلية من كشف الجريمة تمكن البحث الجنائي من رصد تحركات المتهم «فتحي.م»، وشهرته «حمبوصة» 22 سنة، عاطل، وألقي القبض عليه، وبحسب بيان أمني فإن المتهم له سجل جنائي «مسجل خطر» في قضايا سرقة وسلاح أبيض.

وأفادت تحقيقات النيابة وتحريات المباحث أن خطة البحث شملت فحص علاقات المجني عليها بجيرانها الذين أكدوا على سمعتها الطيبة، وأنها كانت سيدة محبوبة من كل الجيران، وتجيد حفظ القرآن بـ7 قراءات، وبفحص الكاميرات القريبة من العقار لبيان عما إذا كان هناك شخص غريب دخل أو خرج فى وقت معاصر للجريمة، ومن خلال فحص الكاميرات، وتتبع هاتف الضجية المسروق، ومناقشة شهود العيان حتى تم الكشف عن الجريمة.

واعترف المتهم في تحقيقات النيابة بقوله: «أثناء سيره بجانب الضحية، تظاهر بمساعدتها، وتسلل إلى شقتها بعدما فتح الباب بمفك ودخل، والضحية كانت نايمة في الصالة، وعندما شعرت بوجوده عاجلها بعدة طعنات حتى تأكد من وفاتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X