فن ومشاهير /أخبار المشاهير

مهرجان هرهورة المغربي يحتفي بسمية الخشاب و فنانات مغربيات

الفنانة سمية خشاب تكرم في مهرجان سينما الشواطئ
الفنانة القديرة أمينة رشيد
الفنانة سعيدة باعدي

ستحل الممثلة المصرية سمية الخشاب قريباً بالمغرب من أجل تكريمها في مهرجان "سينما الشاطئ" الهرهورة بالقرب من العاصمة الرباط، في الفترة الممتدة بين 23 إلى 27 يوليوز الجاري، إلى جانب 3 فنانات مغربيات، ويتعلق الأمر بأمينة رشيد، وسعيدة باعدي، ومجدولين الإدريسي.
وقال عبد الواحد مجاهد، مدير المهرجان، ورئيس الجمعية المغربية للفنون بلا حدود، إن فعاليات المهرجان ستكرم الممثلة المصرية سمية الخشاب في إطار التحول التدريجي للمهرجان من وطني إلى دولي في دورته المقبلة
مسابقة للأفلام
ينظم المهرجان، ضمن أنشطته مسابقة للأفلام الروائية الطويلة، بين 6 أفلام، إضافة إلى عروض سينمائية، وأنشطة ثقافية ورياضية، وورشات السيناريو، والإخراج، والتمثيل، إضافة إلى نشاط خيري يتمثل في زيارة دار الأيتام، ودار العجزة بمدينة تمارة.
اعتراف
دأب مهرجان هرهورة على تكريم أسماء فنية سنوياً في إطار ثقافة الاعتراف، منهم الراحل مولاي عبد الله العمراني، وإدريس الروخ، وسعيد باي، وصلاح الدين بنموسى، وفضيلة بنموسى، وآخرون.
وليست المرة الأولى التي يتم فيها تكريم الفنانة سمية الخشاب، فعلى مدى سنوات كرمت، وحلت بالمغرب كعضوة في المهرجان السينمائي للمرأة، كما سبق لها أن كرمت في المهرجان الدولي للسينما بالداخلة (جنوب المغرب). كما صرحت لوسائل الإعلام المحلية برغبتها في المشاركة في أفلام مغربية على غرار مشاركتها في أفلام عربية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X