عروس سيدتي /مكياج العروس

مأكولات ضرورية لصحة وجمال بشرة العروس

بشرة عروس
بشرة العروس
ماسكات بشرة العروس
صحة وجمال بشرة العروس
اعتني ببشرتك قبل الزفاف
بشرة عروس مثالية

بالطبع سمعت الكثير من هذه العبارات: تناولي الطعام الصحي ونامي لفترات كافية، ومارسي الرياضة بشكل مستمر للحفاظ على راحة وجمال بشرتكِ وشعرِك. فالغذاء المناسب والتغذية السليمة أساسيان للحفاظ على نضارة بشرتكِ وإشراقها. تجنّبي تناول السكريات والكربوهيدرات فهي تجعل بشرتكِ تبدو مرهقة، وتبدو عليها علامات الشيخوخة بشكل أسرع، واستبدليها بتناول الخضروات والفاكهة والبروتينات المفيدة. كما أنّ السهر الطويل وحرمان نفسكِ من النوم الصحي خلال الليل، من أكبر أخطاء الجمال التي تجعلكِ تبدين مرهقة، وتزيد من الهالات السوداء حول العينين، كما تجعل الجلد يبدو باهتًا مترهّلًا. أما ممارسات الرياضة فتعمل على إطلاق الإندروفينات، وتخفيف هرمونات التوتر التي ترتبط بتلف البشرة وأعضاء الجسم، فاحرصي على ممارسة الرياضة ثلاثة أو أربعة أيام في الأسبوع على الأقل، لتحصلي على الجرعة المفيدة من الإندروفينات.

علاج كلف الوجه بأفضل الخلطات الطبيعية

جمال طبيعي بلا مكياج


الوجه الصافي المشرق والمنتعش، هو أهم مقومات الجمال لأية فتاة، ولكن عندما تكونين العروس، فإنّ لأنظار كافة تكون موجهةً إليكِ، وبالطبع ترغبين أن تظهري بأجمل اطلالة من دون أية عيوب. كما أنكِ تريدين أن تظهري بالجمال نفسه من دون مكياج، والوجه الخالي من العيوب يتميز ببشرة ناعمة مشرقة. لهذا السبب.. إليكِ كل ما يخص الفيتامينات المهمّة لبشرتِك، لتتناوليها قبل الزفاف، وما هي الأطعمة التي تحتويها:

نضارة البشرة تحتاج للغذاء السليم
نضارة البشرة تحتاج للغذاء السليم


فيتامين C

يتميز هذا المركب بقدرته على تجديد شباب البشرة، ومنح الجلد المرونة اللازمة، كما أنه ينقّي البشرة من السموم ويمحنها الإشراقة المطلوبة. أما عن الأطعمة التي يوجد بها، فهي: "البرتقال، والفراولة، والكيوي، والبقدونس...".


فيتامين A

لديه قدرة هائلة على شد البشرة، كما يعمل أيضًا على تعزيز إنتاج الكولاجين الضروري للحفاظ على مرونة الجلد.
من أهم الأطعمة التي يوجد بها: "الجزر، والقرع والبطاطا الحلوة..".

بالخطوات كيفية الحصول على تان ذهبي وبشرة متوهجة


فيتامين E

لا غنًى عن هذا الفيتامين لصحة البشرة بخاصة في فصل الصيف، حيث تعمل مكوناته على حمايتها من الأشعة فوق البنفسجية.
أضافة إلى ذلك فإنه يعمل أيضًا على تفتيح لون البشرة بشكل طبيعي. وعن الأطعمة التي يوجد بها، فهي: "السلق، والبروكلي، واللوز، والأفوكادو..".

الفيتامينات تساهم في تعزيز البشرة
الفيتامينات تساهم في تعزيز البشرة


الأوميغا 3

تلعب دورًا مهمًّا في بنية الجلد وكل ما يتعلق بصحته ونضارته. يمكنكِ تناول كبسولتها بشكل يومي، أو حتى الاستعاضة عن ذلك بالتنويع بين أطعمة: "الأسماك، والتونا، وفي المكسرات الكاجو واللوز.

شاهدي أيضاً:خلطة بياض الثلج لتبييض سريع ومضمون للبشرة

 

خلطات طبيعية لمعالجة تجاعيد تحت العين

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X