أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هيئة الطيران المدني.. تشارك في مبادرة "طريق مكة"

تخصيص صالة لاستقبال الحجاج القادمين من الدول المستفيدة من المبادرة
مبادرة طريق مكة

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني عن مشاركتها في تنفيذ مبادرة "طريق مكة" لموسم حج هذا العام 1440هـ، وذلك من خلال تسهيل إجراءات ضيوف الرحمن وتقليص فترة إنهاء إجراءاتهم.


ويتضمن دور الهيئة العامة للطيران المدني في مبادرة "طريق مكة"، تخصيص صالة مخصصة لاستقبال الحجاج القادمين من الدول المستفيدة من المبادرة بمطاري الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.


كما يتضمن دور الهيئة العامة للطيران المدني جدولة الرحلات المخصصة لمبادرة "طريق مكة" والعمل على توزيع أوقات الرحلات على أيام عمل المبادرة، ومن الدول المشمولة بمبادرة "طريق مكة"، "ماليزيا، وباكستان، وبنجلاديش، وإندونيسيا، وتونس".


وتعكس "مبادرة "طريق مكة"، التي تهدف إلى تيسير رحلة السفر على الحجاج، ويستفيد منها في موسم حج 1440هـ أكثر من 225 ألف حاج وحاجة، اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالخدمات التي يتم تقديمها لضيوف الرحمن، وحرصه على الارتقاء بجودتها من خلال برنامج خدمة ضيوف الرحمن الذي أطلقته القيادة كأحد برامج رؤية 2030.


وقد تم تدشين أول رحلة لحجاج إندونيسيا المستفيدين من مبادرة "طريق مكة"، وقبل ذلك تم تدشين أول رحلتين لحجاج ماليزيا من مطار كوالامبور، وسوف يتم تطبق مبادرة "طريق مكة" كذلك في أي دولة تبدي رغبتها في الاستفادة منها.


يذكر أن مبادرة "طريق مكة" هي إحدى المبادرات التي يجري تنفيذها ضمن برامج التحول الوطني2020، تحقيقاً لرؤية المملكة2030، وذلك للارتقاء بخدمات الحجاج، وتسهيل وتيسير إجراءات سفرهم وأدائهم لفريضة الحج، وذلك عبر فريق عمل سعودي متكامل برئاسة وزارة الداخلية.

طري
وتشمل مبادرة "طريق مكة" إصدار التأشيرات وإنهاء إجراءات الجوازات والجمارك، والتحقق من توفر الاشتراطات الصحية، وترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن بالمملكة، الأمر الذي سيمكن الحجاج المستفيدين من تجاوز تلك الإجراءات عند وصولهم إلى المملكة، ويتيح لهم فرصة الانتقال مباشرة إلى الحافلات التي تكون بانتظارهم، لتقلهم إلى أماكن إقامتهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة، فيما تتولى الجهات الخدمية استلام أمتعة الحجاج المستفيدين من مبادرة "طريق مكة"، وتسليمها لهم في مكان إقامتهم بكل سلامة وإتقان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X