أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حكاية طفلة أنقذت شقيقتها وغرقت في النيل

نهر النيل
الطفلة الغريقة
الطفلة تستغيث

توفيت طفلة عمرها 14 عامًا غرقاً في مياه نهر النيل في محافظة قنا جنوب صعيد مصر بعد أن نجحت في إنقاذ شقيقتها الصغرى البالغة من العمر 7 سنوات عندما انزلقت قدمها وسقطت في المياه أثناء محاولتها تعبئة المياه في إناء.

وأفادت تحقيقات النيابة العامة أن الطفلة الكبرى دينا عبد الخالق كانت تقف بصحبة شقيقتها الصغرى رضوى على حافة نهر النيل من أجل تعبئة المياه في الأواني المنزلية، وفجأة سقطت الطفلة الصغرى وتوقفت ضحكاتها وتبدلت إلى صرخات فلم تتردد شقيقتها في إلقاء نفسها خلفها ونجحت في الإمساك بها إلقائها خارج النهر قبل أن تبتلعها المياه.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال جثة الطفلة وأخطرت النيابة التي قررت انتداب الطب الشرعي لتشريحها لبيان أسباب الوفاة وصرحت بدفن جثمانها واستدعت أسرتها لسماع أقوالها.

وأفاد بيان أمني أن اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، تلقى إخطاراً بغرق دينا عبد الخالق أحمد، تبلغ من العمر 15 عاماً، من قرية عرب الصبحة، وكشفت التحريات الأولية أن الطفلة ذهبت مع شقيقتها إلى نهر النيل لتعبئة المياه، وأثناء وقوفهما على الجسر، سقطت شقيقتها رضوى الصغرى التي تبلغ من العمر 7 أعوام في النيل، فحاولت إنقاذها، وبعد إنقاذها غرقت في النيل.

وقالت أسرة الضحية في محضر النيابة إن الحادث ناتج عن غرق الطفلة وليس فيه شبهة جنائية وأن الطفلة الكبرى توفيت بعدما نجحت في إنقاذ شقيقتها الصغرى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X