أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

شاهد.. «ببغاء متمرد» يتحدى السلطات الأسترالية بطريقة غريبة في «سيدني»

يوماً بعد يوم، تُثبت الكائنات الحية الأخرى أنها تمتلك وعياً وذكاءً أكبر بكثير مما نعتقده عنها؛ لأنه في كل يوم، نسمع أو نرى أن حيواناً أو طائراً أو زاحفاً تصرف بشكل غريب للغاية وغير مألوف عن طبيعته التي نعرفها. وبكل تأكيد لن يكون طائر الببغاء الذي تم تداول مقطع فيديو له بشكل واسع مؤخراً في أستراليا، آخر هذه الكائنات التي نتحدث عنها.

ووفقاً لما ذكره موقع «عربي بوست»، نقلاً عن صحيفة «ذي غارديان» البريطانية، فإن طائر ببغاء من فصيلة «كوكاتو» أصفر العُرف، كان يتصرف بشكل وكأنه يتحدى السلطات في مدينة «سيدني» الأسترالية، وذلك من خلال قيامه بإزالة الحواجز المعدنية التي تضعها السلطات على شرفات وأطراف المباني، لتمنع الطيور من بناء أعشاشها هناك.

وانتشر مقطع الفيديو الذي صوره أحد الشبان المارين من المكان، ويُدعى «شيرينج تيتو»، بشكل واسع عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي الأسترالية، حيث وصفه العديد من الأشخاص بأنه «ببغاء متمرد». ويظهر فيه الببغاء، وهو على طرف أحد المباني المرتفعة جداً غرب مدينة «سيدني»، وهو يزيل هذه الحواجز المعدنية بمنقاره ورجليه. من خلال سحبها في البداية، ثم إلقائها من أعلى المبنى. وكان الشاب الذي صور المشهد، ينتقل بكاميرا هاتفه الذكية بين الببغاء المنشغل بإزالة هذه الحواجز، وبين الحواجز نفسها خلال سقوطها على الأرض.
 

20190708t141043-1562580643657683500.jpg


ومنذ لحظة نشر الفيديو يوم الإثنين 1 من تموز/يوليو الماضي حتى هذه اللحظة، حصد المقطع ما يقارب الـ2.8 مليون مشاهدة، وأكثر من 15 ألف إعجاب، و5 آلاف و500 تعليق، بالإضافة إلى 47 ألفاً و576 مشاركة من أشخاص آخرين. وفي تصريح «شيرينج تيتو» الذي التقط هذه المشاهد أدلى به للصحيفة البريطانية، أشار إلى أن ببغاء الـ«كوكاتو» كان يفعل هذا الأمر في منطقة «كاتومبا ببلو ماونتنز» غرب سيدني، في يوم نشر الفيديو نفسه. ووصف ما فعله الببغاء بأنه كان كأنه «يتحدى السلطات» التي تحاول منع الطيور من بناء أعشاشها على حواف المباني.

ومن جهته، علق «شون دوللي»، محرر مجلة «أستراليان بيرد لايف Australian Birdlife» على تصرف الببغاء، بأن طيور ببغاء الـ«كوكاتو» مشهورة برغبتها الدائمة بتخريب كل شيء. وأضاف أنها تبدو وكأنها «تستمتع كثيراً» بما تقوم به، سواء كان ذلك تخريباً عشوائياً أو إضراراً أكبر تنظيماً. وأكد «دوللي» أن هذا النوع من الببغاء تحديداً، يتميز بذكاء كبير يتعدى الأنواع الأخرى من الببغاوات.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X