أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

موسم جدة يصدر 7 آلاف تأشيرة سياحية

جدة عروس البحر الأحمر
موسم جدة
المشرف على فعاليات موسم جدة أبو زنادة

لا يزال موسم جدة 2019 منذ انطلاقه وحتى الوقت الحالي يواصل في تحقيق المكاسب والنجاحات على مختلف المستويات.


وقال المشرف على "موسم جدة" المهندس رائد أبو زنادة، إنه حتى الأن تم إصدار 7 آلاف تأشيرة سياحية لزوار موسم جدة في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة.


وأبان أبو زنادة، أن إصدار التأشيرة السياحية الإلكترونية يرتبط بشراء تذاكر لأي من الأحداث والفعاليات التي يحفل بها الموسم، حيث يضمن شراؤها الحصول على التأشيرة بشكل فوري وفي غضون ثلاث دقائق فقط، وذلك من خلال تسجيل الدخول على منصة شارك.


وكانت اللجنة المنظمة لموسم جدة قد أعلنت في وقت سابق عن إطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية التي تستهدف بشكلٍ خاص زوار موسم جدة، وتأتي هذه الخطوة ضمن الجهود المبذولة لرفع زخم تدفق السياح والزوار إلى المدينة الساحلية والمساهمة في إنجاح موسم جدة في نسخته الأولى.


ويستمر موسم جدة حتى الـ 18 من شهر يوليو 2019، وهو يستهدف مختلف الفئات العمرية، وذلك في مسعى لدعم قطاع الفعاليات والمناسبات كأحد أهم الصناعات الحيوية التي تثري الاقتصاد الوطني، وتعزز مكانة مدينة جدة باعتبارها إحدى أهم الوجهات السياحية، إضافة إلى تسليط الضوء على تراثها البحري وموروثها الثقافي والفني العريق.


وقد أطلقت اللجنة المنظمة لفعاليات موسم جدة أكثر من 150 فعالية متنوعة، يعرض أغلبها لأول مرة، بأسعار تنافسية منخفضة 25 في المائة عن سعرها الطبيعي العادل، وذلك لتعزز إسهام المملكة العربية السعودية في مجالات الفنون والثقافة، والرياضة والترفيه، وكشفت اللجنة رسمياً عن تفاصيل الموسم الأول من نوعه، الذي ستشهده مدينة جدة في خمس وجهات رئيسية داخل المدينة وأخرى حولها.


ويهدف موسم جدة إلى توفير أفضل الفعاليات العالمية الترفيهية والسياحية والثقافية المتنوعة، وقد عرفت مدينة جدة بأنها وجهة أساسية لأنشطة البحر والمياه سواء لسكانها أو لزوارها، ولهذا عرفت بعروس البحر الأحمر، ولعل أهم ما يميز جدة عن باقي مدن المملكة كونها ملتقى الثقافات المتنوعة وطبيعتها البحرية الثرية، فضلاً عن تاريخها الضارب في القدم لأكثر من ثلاثة آلاف عام مضت.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X