أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

ملكة بريطانيا تكرم مصرية لتميزها في العمل المجتمعي

إيناس إبراهيم تحيي ملكة بريطانيا

عقب تكريم الملكة «إليزابيث الثانية»، ملكة بريطانيا العظمى وشمال أيرلندا، للفتاة المصرية إيناس إبراهيم هلال، بقصر باكنجهام، وذلك خلال احتفال لتكريم المتميزين في مجال العمل المجتمعي والتقريب بين الثقافات؛ وجّهت القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في لندن التهنئة إلى المواطنة إيناس إبراهيم هلال، وأشاد القنصل العام المصري في لندن، علاء الدين يوسف، بالنشاط المتميز الذي تقوم به هلال في خدمة مجتمعها بالمهجر في مجالات التعليم والصحة البدنية والتقريب بين الديانات والثقافات، مؤكداً أن ما تقوم به يعزز الانطباع الإيجابي لدى المجتمع البريطاني لدور وتأثير الجالية المصرية في بريطانيا.
وتقود هلال أعمالاً مجتمعية نشيطة ومؤثرة في المنطقة التي تقطنها بشمال لندن، حيث تهدف من خلالها إلى تعزيز التقارب والتسامح بين قاطني المنطقة من مختلف الأعراق والثقافات والديانات؛ من خلال تنظيم فعاليات اجتماعية وترفيهية.
من جانبها، أعربت هلال عن الفخر والسعادة لاهتمام الدولة المصرية بإنجازاتها وتكريمها من قبل ملكة بريطانيا، مشيرة إلى دور والديها ومحيطها من المصريين المقيمين في بريطانيا في غرس وتأكيد هويتها المصرية.

 

العمل المجتمعي في لندن

العمل المجتمعي في لندن


إيناس من مواليد قرية أبو هور في النوبة، انتقلت إلى لندن، واهتمت بقضايا الجالية المصرية هناك، وتعمل في مجال العمل المجتمعي بلندن.
بعد تكريمها من قبل الملكة إليزابيث الثانية، ضمن المتميزين في مجال العمل المجتمعي والتقريب بين الثقافات، تواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع الفتاة الشابة إيناس إبراهيم هلال، وهنأتها على التكريم في الخارج.
اعتبرتها الصفحات النسائية مثالاً يُحتذى به في عالم المرأة.
وكانت الملكة قد استضافت، في حفل استقبال، عدداً من المجموعات الدينية المختلفة في المملكة المتحدة، والتي شملت المتطوعين والعاملين في المجتمع، والذين يروجون للتماسك الاجتماعي داخل الحي الذي يعيشون فيه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X