أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

7 مشروبات تساعد على تخفيف الوزن.. تعرفوا عليها؟

القهوة تنشط حرق السعرات الحرارية في الجسم
عصير
الشاي الأخضر

تعتبر الاعشاب و المشروبات من الوسائل التي تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن، وقد توصلت الدراسات والأبحاث الحديثة إلى أن الكافيين الموجود بالقهوة، يساعد على زيادة الدهون البنية في الجسم، وهي نوعية الدهون التي تنشط حرق السعرات الحرارية، فيستجيب الجسم أكثر لمحاولات التخسيس.


ووفقاً لدراسة علمية حديثة فإلى جانب القهوة هناك مشروبات أخرى تزيد من حرق السعرات أو ضبط الشهية وبالتالي تخفّف الوزن.


ومن هذه المشروبات التي تساعد على حرق السعرات الحرارية وانقاص الوزن، بحسب الدراسة الجديدة، الآتي:


* عصير الجزر: يوفر مجموعة فيتامينات "ب" والتي تبلغ 12 فيتامين، وتساعد هذه التوليفة من المغذيات على حرق الجلوكوز والسكر الزائد في الجسم.


* عصير السبانخ: مصدر رائع للألياف التي تعزّز الإحساس بالشبع، وتساعد على ضبط الشهية.


* شاي الورد: من أفضل المشروبات التي تزيد قدرة الجسم على حرق الدهون، وتقليل محيط الخصر.


* الشاي الأخضر: كل كوب من الشاي الأخضر يحرق أكثر من 10 سعرات حرارية، إلى جانب أنه يزيد من قدرة الجسم على التخلّص من الدهون.


* سموثي النعناع والكزبرة: فهي من المصادر الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة والعناصر التي تهدئ الإحساس بالجوع وتضبط الشهية، بحسب وكالات.


* عصير أملا: من العصائر الشائعة في الهند، وهو من المشروبات التي تزيد عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون.


وقد أكدت الكثير من الدراسات والأبحاث التي أجريت في وقت سابق على أن العديد من المشروبات تساعد على زيادة حرق الدهون و بالتالي فهي تساعد على خسارة الوزن.


وقد أثبتت الأبحاث والإحصائيات أن المشروبات تمثل 50% من السعرات الحرارية التي يحصل عليها الفرد، ولذلك فإن اختيار المشروب المناسب قد يؤثر على عملية الأيض وكذلك ينقص من السعرات الحرارية التي تدخل الجسم، وبالتالي يؤدي إلى إنقاص الوزن، ويعتبر الماء من أهم المشروبات التي تساعد على خسارة الوزن إضافة إلى بعض أنواع المشروبات.


وبحسب الدراسات ولأبحاث فإن الدهون المتجمعة في الجسم، تؤدي إلى العديد من المشاكل والأمراض، مثل "أمراض القلب، الاصابة بمرض ارتفاع السكري في الدم".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X