أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بكتيريا آكلة لحوم البشر تودي بحياة سيدة أمريكية

بكتريا آكلة لحوم البشر
بكتريا آكلة لحوم البشر
بكتريا آكلة لحوم البشر
بكتريا آكلة لحوم البشر

أدى جرح صغير أصيبت به سيدة أمريكية من ولاية فلوريدا على الشاطئ، إلى وفاتها ، حيث اكتشف الأطباء إصابتها بـ”بكتيريا آكلة لحوم البشر”.
وبحسب تقرير لموقع “ديلي ميل”، فإنّ السيدة “لين فليمنغ” كانت برفقة ابنها وزوجته قبل أسبوعين من وفاتها في شاطئ كوكوينا، بالقرب من تامبا على طول ساحل خليج المكسيك، وبينما كانت تسير على الشاطئ، جُرحت ساقها بجرح صغير لم تبدِ له اهتمامًا.

حملت رغم إزالة رحمها منذ 6 سنوات!!


وبعد يومين فقط، وُجِدت “لين” فاقدةً الوعي بمنزلها، وحين تم نقلها إلى المستشفى، اكتشف الاطباء إصابتها بمرض “التهاب اللفافة”، والذي يُعرف باسم “آكل اللحم” وهو عدوى نادرة للطبقات العميقة من الجلد تحت الأنسجة، تنتشر بسهولة في جميع أنحاء المستوى اللفافي داخل الأنسجة تحت الجلد، تم تشخيصه لأول مرة عام 1952.
وخضعت “لين” لعملية جراحية، في محاولة لإنقاذ حياتها، لكنها تعرضت لسكتتين دماغيتين وتعفّن الدم أثناء الجراحة، وأُعلنت وفاتها في غضون أسبوعين من إصابتها بجرح صغير على الشاطىء.

الفتاة العجوز تنتظر معجزة الشفاء لحضور حفل زواجها


يشار إلى أنّ مرض التهاب اللفافة يتطور بسرعة، وتكون احتمالية الإصابة بالمرض، أكبر عند الأشخاص الذين لديهم مناعة منخفضة، بسبب حالات مثل السكري والسرطان، ويعدّ هذا المرض من الأمراض الشرسة التي تسبب الوفاة على الفور، حيث تكون بدايته مفاجئة، ويجب أن يعالَج المصاب به على الفور بإزالة الأنسجة الميتة جراحيًّا، وإعطاء المريض جرعات كبيرة من المضادات الحيوية عبر الأوردة.
وتشمل الأعراض كتلًا صغيرة أو حمراء أو نتوءاتٍ على الجلد، وكدماتٍ سريعة الانتشار، والتعرق وقشعريرة وحمّى وغثيانًا، هناك من 500 إلى 1500 حالة يتم الإبلاغ عنها سنويًّا، ولكن ما بين 20 إلى 25 بالمئة من الضحايا يموتون.

الفتاة العجوز تنتظر معجزة الشفاء لحضور حفل زواجها

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X