لايف ستايل /تكنولوجيا

خدمة Ok Google: أنت تسأل وجوجل يجيبك

خدمة Ok Google: أنت تسأل وجوجل يجيبك
لمجرَّد تثبيت خاصية Ok Google عليك التصريح لبرنامج "كروم" بالوصول إلى الـ"ميكرفون" في الجهاز، ثمَّ تظهر إشارة "قل أوكيه جوجل"
من المُمكن أن تبدأ صباحك بعبارة "هاي جوجل" ليحيلك إلى برنامج يومك المقرر، ومختصر عن حالة الطقس

تعتبر خدمة أوكي جوجل Ok Google التي أطلقتها جوجل، مع الإصدار الأخير من نظام "أندرويد" مثيرة للاهتمام، حيث تسمح للمستخدم بتنفيذ العمليَّات المختلفة على تطبيق "جوجل" من خلال الأوامر الصوتيَّة.

 Ok Google خدمة المساعد الصوتي المعروفة على أجهزة "أندرويد" توفِّر مميزات كثيرة، ومنها الإجابة عن كلِّ أسئلة المستخدم الشفوية بواسطة المساعد الرقمي، وذلك بعد توجيه أوامر صوتية إلى متصفح الإنترنت "جوجل كروم" بدلا من الأوامر المكتوبة عبر لوحة المفاتيح أو الفأرة. ولمُجرَّد تثبيت خاصِّية Ok Google عليك التصريح لبرنامج "كروم" بالوصول إلى "ميكرفون" الجهاز، ثمَّ تظهر إشارة "قل أوكيه جوجل".
وعندما يتعرَّف البرنامج إلى صوت المستخدم، سيظهر رمز "ميكرفون" أحمر اللون، ثمَّ يكتب "جوجل" الأوامر المسموعة على الشاشة قبل الردِّ عليها، فإذا كان البحث الصوتي متوافرًا بلغتك أو في بلدك، يمكنك نطق معظم هذه الأمثلة بصوتك بعد أن يتعرَّف إليك الجهاز. ويمكن بواسطة "أوكي جوجل" أن تبدأ صباحك بعبارة "هاي جوجل" ليحيلك إلى برنامج يومك المقرر، ومختصر عن حال الطقس، كما يعرض لك جدول مواعيدك اليوميَّة. أمَّا إن كنت ترغب بمعرفة اسم أغنية ما، فعليك أن تطلب ذلك من "أوكي جوجل" ليقوم بعرض كل الأغاني التي تحمل نفس الاسم...
كما يمكنك أن تُحدِّث معه قائمة مشترياتك الأسبوعيَّة أو اليوميَّة ليقوم بتخزين كل هذا، ويسمعك إياه فيما أنت تتبضع في السوق حين تطلب منه ذلك، وإن كنت تريد منه أن يُصورك، قل له: "أريد صورة سيلفي" فيلتقط لك الصورة.
ويسمح Ok Google للمستخدم أيضًا بإجراء تحويلات العملة والأوزان وما إلى ذلك، والتراسل عبره دون الحاجة إلى الكتابة، وهذا يعفيك من شرط الوقوف في مكان ما للقراءة من شاشة الموبايل.
كذلك، بإمكانك أن تخزن عليه أرقامًا سريَّة، وهو يساعدك في حال فقدت هاتفك، كل ما عليك فعله عندئذ هو أن تطلب منه عبر "التابلت" أو التلفزيون الذكي عبر حساب أندرويد ليبحث عنه، فيرن هاتفك بشكل مستمر بصوت عالٍ! بإمكانك أن تسأله "هاي جوجل، أين أنا الآن؟"، كما يمكنك أن تقول له ببساطة: "أريد أن أسمع نشرة الأخبار"، فينقل لك بثًّا حيًّا من المحطَّات التي تتابعها عادةً.

شاهدوا أيضاً:لماذا سميت تقنية البلوتوث بهذا الاسم؟

 

يمكن قراءة الموضوع على موقع الرجل

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X