أزياء /للرجل

دليلك لارتداء الغترة بأناقة.. طريقة ترسيم وتوقيف الشماغ

زى سعودى وشماغ.
لبس الشماغ للأطفال
طريقة ترسيم وتوقيف الشماغ

من بين الألبسة التي تخص الرجال في الوطن العربي وخصوصا دول الخليج وبلاد الشام هو الثوب الأبيض والشماغ، والشماغ عبارة عن غطاء على شكل مربع يتم ثنيه على طبقتين ويتم وضعه على الرأس، وله عدة ألوان منها الأبيض والأحمر والأسود ويتكون من القماش الناعم، ويتكون من خيوط رقيقة جداً تم حياكتها بشكل متقن وتكون على شكل تطريزة معينة، والرجل العربي عندما يلبس الشماغ على الرأس يصبح مظهره الشخصي ذا هيبة عالية، والشماغ مكمل لمظهر الثوب عند إرتدائه ويحمي الرأس من البرد في الشتاء وحرارة الجو في الصيف.

من ماجد المهندس استوحي إطلالة زوجِك

ويتميز الرجال في الدول العربية بلباس الشماغ على الرأس رمزا للهوية العربية، ويعد من العادات والتقاليد وإرث شعبي لا يمكن الاستغناء عنه خصوصاً عند الخروج من المنزل وفي المناسبات الاجتماعية عند بعض الشعوب، وهناك والغترة البيضاء، والشماغ الخاص بأهل اليمن، وسلطنة عمان، وتتعدد أشكاله وألوانه.

جيڤنشي تطرح مجموعتها الرجالية لموسم ربيع وصيف 2020

 

كيف أخلي الشماغ واقف 

يعكس الشماغ أو الغترة أحيانا، الحالة المزاجية لصاحبه، حيث يلجأ بعض الرجال إلى التلثم أو تغطية وجوههم بالغترة، عندما يرغبون في الانفراد، وعدم التكلم مع الآخر، حتى وإن كان هذا الآخر الزوجة أو الوالدة.

طريقة ترسيم وتوقيف الشماغ
طريقة ترسيم وتوقيف الشماغ

 

فالشماغ يمكنه أن يكشف لك كثيرا عن شخصية الرجل أمامك، وإذا كنت تسعى لجعل الشماغ واقفا عليك فعل ذلك عن طريق كي جوانبه بحرفية ليستمر على وضع الوقوف. 

لاستكمال قراءة الموضوع على موقع الرجل اضغط هنا

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X