أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تقديم مستلزمات عينية إلى 1440 عريساً من جمعية مساعدة الشباب على الزواج

تقديم مستلزمات عينية إلى 1440 عريساً

في خطوة تهدف إلى مساعدة الشباب على الزواج، وتيسير أمورهم، وتوفير متطلبات تأسيس بيت الزوجية، سلَّمت الجمعية الأهلية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري في جدة 1440 عريساً مستلزمات عينية من أثاثٍ، وأجهزة كهربائية، وأدوات مطبخ، وغرف نوم، أسهم بها الأهالي والتجار، بما قيمته ستة ملايين و500 ألف ريال.


يأتي ذلك بعد كشف استطلاعٍ، شمل شريحةً من الشباب المقبلين على الزواج، أن تأثيث بيت الزوجية يشكِّل 45% من تكاليف الزواج.


وأوضح زياد بن عبدالعزيز فلمبان، المدير التنفيذي للجمعية، أنها تسعى دائماً إلى تيسير الزواج، وتخفيف تكاليفه المادية التي تثقل كاهل أبنائنا العرسان عبر منح الشباب المقبلين على الزواج ما يحتاجون إليه من أثاث، وأجهزة، ومستلزمات لبيت الزوجية، وهدايا، دعماً لهم من المانحين في سبيل إسعادهم.


وقال فلمبان: إن الجمعية تعمل بالشراكة مع القطاع الخاص على سد احتياجات بيت الزوجية من الأثاث، والأجهزة الكهربائية. داعياً الجميع إلى المشاركة في تقديم الأثاث المناسب للشباب المقبلين على الزواج، تخفيفاً عنهم بسبب تكاليف الزواج الباهظة, كما دعا القطاع الخاص إلى تقديم تخفيضات خاصة للشباب والفتيات المقبلين على الزواج.


يذكر أن الجمعية الأهلية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري في جدة، تعمل على تقديم الإرشاد والتوجيه الأسري للعرسان، وتأهيلهم أسرياً، وتبصيرهم في كل ما يتعلق بالحياة الزوجية من خلال الدورات التأهيلية التي تعد بمنزلة جرعة واقية من شبح الطلاق، والمشكلات الأسرية، ونشر ثقافة التأهيل الأسري.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X