جمال /عناية بالبشرة

نصائح للعناية بالبشرة أثناء السفر

ترطيب البشرة
مناديل إزالة المكياج
لا تفرطين في المكياج
مكعبات الثلج للعينين

تزداد الرغبة في السفر بموسم الصيف لقضاء الإجازات والاستمتاع بأجواء البحر الممتعة، لكن قد يؤثر السفر لساعات طويلة والتغيّرات المناخية والطقس الحار على البشرة ونضارتها.

وبالتالي قد تظهر علامات الإرهاق والتعب على البشرة، وقد تتعرض للجفاف بسبب تقلبات الأجواء، ولعلاج هذه المشكلة هناك أمور عدة يجب اتّباعها للحفاظ على نضارة بشرتِك.


- ترطيب البشرة

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة


الترطيب لا غنًى عنه بخاصة في الصيف، خصوصًا في حال وضع المكياج لفترات طويلة خلال رحلة السفر للوصول لوجهتِك. ومن الأفضل وضع طبقة سميكة من المرطب المناسب لبشرتكِ لتكفي ساعات السفر الطويلة.


- تجنّب الأطعمة الغنية بالأملاح


يفضل تجنّب الأطعمة التي تحتوي على الأملاح مثل المكسرات المحمّصة، ومن الممكن تناول شرائح الزنجبيل قبل الخروج من المنزل للسفر، لفائدته في الحفاظ على البشرة وتخليصها من الالتهابات والاحمرار.


- لا تفرطي في المكياج


وضع المكياج أمر ضروري لتبدي جميلة ومتألقة، لكن ابتعدي عن وضع المكياج بكثرة خلال السفر، لأنه قد يتلطخ مع متاعب السفر بخاصة مكياج العيون والشفاه، واحرصي على أن يكون مكياجكِ بسيطًا، ويتمثل في كريمات الترطيب وكريم بي بي، والقليل من أحمر الشفاه.


- استخدام مناديل إزالة المكياج

مناديل إزالة المكياج
مناديل إزالة المكياج


المناديل المبللة الصحية سوف تساعدكِ في تنظيف بشرتكِ خلال ساعات السفر، بخاصة وأنّ الوقت قد لا يساعدكِ لعمل الروتين نفسه الذي كنتِ تعتادينه بمنزلِك.


- مكعبات الثلج للعينين

مكعبات الثلج للعينين
مكعبات الثلج للعينين


الإصابة بانتفاخات العينين أمر شائع خلال السفر، بسبب قلة ساعات النوم وفروق التوقيت بين البلاد، ولتجنب تلك المشكلة، اُطلبي من مضيفة الطائرة بعض قطع الثلج وضعيها في كيس بلاستيكي ومرريه برفق على عينيكِ ثم ضعيها لمدة دقيقتين، وذلك يساعد على عودة الحيوية لعينيكِ والمنطقة المحيطة بهما.


- تناول كميات كبيرة من الماء


شرب الماء بكميات كبيرة أمر لا غنًى عنه أثناء السفر للحفاظ على بشرتكِ مشرقةً وحيويةً ورطبة، والماء يساعد على محاربة الجفاف الذي قد تتعرضين له أثناء الوجود في الطائرة أو الحافلة لساعات طويلة.

شاهدي أيضاً:ماسك للبشرة من جوز الهند والعسل

 

أفضل ماسك للوجه بخلطات العسل

اختاري تركيبة المنظف المناسبة لبشرتك

أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X