صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

تمارين ايروبيك لجسم متناسق

تمارين ايروبيك مُفضَّلة لإنقاص الوزن
تمارين ايروبيك لشدّ عضلات الذراعين
تمارين ايروبيك للتخلّص من الكرش
تمارين ايروبيك تنشِّط الدورة الدموية
تمارين ايروبيك تُساهم في زيادة كفاءة عمل الرئتين
تمارين الايروبيك تحدُّ من التوتر والإجهاد
تمارين الايروبيك تساعد في إحراق الدهون في الجسم

تمارين ايروبيك فعَّالة في شدِّ الجسم، ومنحه شكلًا متناسقًا، وتُعدُّ من الطرق المُفضَّلة لإنقاص الوزن، إذ تحرق الكثير من السعرات الحراريَّة. تمارين ايروبيك وطرق تطبيقها من "سيدتي. نت"، في الآتي:

تمارين ايروبيك وخصائصها

تمارين هوائية بدنيَّة تجمع بين تتبع الإيقاع وشدّ العضلات، وتُدرج في خانة تمارين القوَّة، وهي تُحسِّن لياقة الجسم، وتُقوِّي العضلات. ولتمارين الايروبيك فوائد بالجملة، منها:

زيادة كفاءة عمل الرئتين؛ التنفُّس السريع خلال أداء هذه التمارين يزيد كمَّ الأُكسيجين المتدفِّق في الدم، إلى العضلات والرئتين.
تنشيط الدورة الدمويَّة، والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكَّري.
• إحراق الدهون في الجسم، وبالتالي الحفاظ على وزن صحِّي وجسم متناسق.
الحدّ من التوتر والإجهاد والاكتئاب.
المساعدة في النوم بشكل أفضل.

طرق تطبيق تمارين الايروبيك

 

  • تمرين لشدّ الجزء العلوي من الجسم
تمارين ايروبيك
تمرين يشدّ عضلات الذراعين ونحت الجسم العلوي من الجسم

لنحت هذا الجزء من الجسم، جرِّبي التمرين الآتي: امسكي بالوزن بكلّ كف، وانحني إلى الأمام حتَّى الوركين، بحيث يكون الساعدان متعامدين مع الأرض، وراحتا اليدين إلى الداخل. ثمَّ، غيّري موقع راحتي يديك، بحيث تصبحان للأعلى، وأنت تمدّين الذراعين وراءك. استريحي لثانية، ثمَّ اخفضي ذراعيك، وكرّري التمرين. قومي بمجموعتين أو ثلاث من هذا التمرين، وفي كلّ مجموعة، كرري الحركات لعشر مرَّات. يستهدف هذا التمرين العضلات في المناطق التي تميل إلى الترهُّل.

  • تمرين لشدّ عضلات المعدة
تمارين ايروبيك
تمرين لنحت الجزء الأوسط من الجسم


لنحت الجزء الأوسط من جسمك، لا سيَّما شدّ البطن، عليك القيام بتمرين شد عضلات البطن، بثلاثة طرق: تقريب الصدر إلى الساقين أو بالعكس، أو عن طريق الانحناء إلى الجانب، أو عن طريق التناوب بين الطريقتين المذكورتين. قومي بهذه التمارين من مرّتين إلى ثلاث مرَّات أسبوعيًّا. وارتاحي لفترة قصيرة بينها، وكرّري كلّ مجموعة منها لمرَّتين.

  • تمرين للحصول على بطن مسطّح
تمارين ايروبيك
تمرين للتخلّص من الكرش


اجلسي، واسحبي ركبتيك عند صدرك، وارفعي قدميك، وضعي يديك على الأرض، بحيث تكونان وراءك قليلًا؛ أديري ظهرك قليلًا، وشدّي بطنك. ثمّ، مدّي ساقيك ببطء أمامك، وهما مرفوعتان عن الأرض، فيما أنت تميلين للوراء. عودي ببطء إلى وضع البداية، مع وضع الركبتين تجاه الصدر. كرّري التمرين من 6 إلى 8 مرَّات.

 

  • تمرين لنحت الخصر والأرداف
تمارين ايروبيك
تمرين لشدّ الأرداف


استلقي على الجانب الأيمن من الجسم، واتكئي على مرفقك الأيمن؛ ضعي يدك اليسرى على وركك. مدِّي الساقين، وضعي القدم اليسرى أمام اليمنى على الأرض. شدّي عضلات بطنك وارفعي الوركين، بحيث يشكّل جسمك خطًا مستقيمًا من الرأس إلى القدمين. ابقي في هذا الوضع من 20 إلى 30 ثانية؛ وبدّلي بعد ذلك إلى الجانب الآخر، وكرّري التمرين. قومي بذلك لمرّتين في كلّ جانب.

  • تمرين القرفصاء
تمارين ايروبيك
تمرين القرفصاء يعمل على شدّ عضلات المؤخرة

تمرين القرفصاء مُساعد في نحت الساقين والمؤخرة.

  • تمرين لشدّ عضلات الوركين
تمارين ايروبيك
تمرين يُساعد في شدّ عضلات الوركين

لاستهداف الجزء الخارجي من الوركين، ضعي شريطًا من المطَّاط حول الفخذين (فوق الركبتين بالضبط)، واضغطي رجليك للخارج وأنت تمارسين هذا التمرين.

شاهدوا أيضاً:5 دقائق تمارين صباحية طبقيها لجسم مثالي

 

اقرئي أيضًا:

تمارين لازالة الكرش

شد الصدر في تمارين منزلية سهلة

تمارين شد البطن

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X