جمال /أخبار جمال

نصائح للعناية بالبشرة الحساسة في فصل الصيف

نصائح للعناية بالبشرة الحساسة

يمكن أن تتسبب الشمس والرطوبة والحرارة خلال الصيف باحمرار وحساسية البشرة.
تعتبر البشرة الحساسة نوع فرعي من البشرة، وبالتالي فقد تكون دهنية أو جافة أو كلاهما معاً. قد تؤثر بقع البشرة الحساسة على أجزاء معينة من البشرة أو الجسم كله، وتتراوح درجة حساسيتها من خفيفة إلى متوسطة.

اتبعي هذه التعديلات البسيطة في روتين العناية ببشرتك وفي أسلوب حياتك هذا الصيف للحفاظ على بشرتك هادئة وخالية من الحساسية.

 روتين العناية ببشرتك
كريم روتين العناية ببشرتك


• استهلي واختمي كل يوم باستعمال المنظف. نظفي بشرتك صباحاً ومساءً لإزالة المكياج والأوساخ والزيوت الزائدة، فإزالة الشوائب التي تترسب عليها خلال اليوم يجعل بشرتك تشعر بالانتعاش والنظافة.
• فتشي عن المكونات الصحيحة. تساعد المنظفات المعززة بحمض ألفا هيدروكسي أو حمض بيتا هيدروكسي على إزالة خلايا الجلد الميتة والحفاظ على المسام نظيفة. كما يمكنك استعمال منظف معزز بحمض الصفصاف لتنظيف أعمق ومنع تشكل البثور.


• احرصي على الترطيب ولا تنسي الوقاية من الشمس. استخدمي مرطب خالي من الزيوت مع واقي واسع الطيف من أشعة الشمس بدرجة لا تقل عن 15 للحماية من للأشعة فوق البنفسجية، والتي تعد مشكلة في كل من المناخات الحارة والرطبة. تم إطلاق مجموعة Olay Whips الجديدة من قبل علماء أولاي لتوفير كريم خفيف الوزن لبشرة السيدات، مع نتائج فعالة إضافة إلى توفير الحماية من الشمس. تتميز مستحضراتOlay Whips بتقنية ™ Active Rush التي تتمتع بالقدرة على تزويد البشرة برطوبة ومكونات نشطة تفوق وزن الكريم بـ1000 ضعف وعلى نحو سريع. حيث يتحول الكريم إلى سائل عند ملامسته للبشرة، ليتم امتصاصه بسرعة من قبل مسام البشرة لتوفير العناية المثالية والفائقة لمحاربة علامات تقدم سن البشرة بكل خفة.


امنعي جفاف البشرة باستعمال مرطب ذو أساس مائي. استخدمي مرطب خفيف ذو أساس مائي في الليل لحبس الرطوبة في البشرة، ما يساعد بشرتك على تجديد خلاياها أثناء النوم. واحرصي على استعمال مرطب لا يتسبب بسد المسام، بغية منع تشكل الرؤوس السوداء.

وسواء كنت تعيشين في منطقة قريبة من خط الاستواء ذات مناخ رطب على مدار العام، أو تتعرضين للرطوبة الشديدة خلال أشهر الصيف، تضمن لك هذه النصائح البسيطة إنقاذ بشرتك من تأثيراتها، والتمتع ببشرة جميلة خالية من حب الشباب ولا تلمع.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X