أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

القبض على سيدة طلبت من زوجها تنظيف المنزل

الزوجة المتسلطة
الضحية
الزوجة مع زوجها
الزوجة وزوجها
الشرطة

ألقت الشرطة الإنجليزية القبض على امرأة وُجهت إليها تهمة «السلوك القهري» بعد أن طلبت من زوجها لاعب كمال الأجسام مساعدتها في التنظيف حول المنزل.

وبحسب موقع «ميرور» تدعي «فاليري ساندرز» البالغة من العمر 58 عاماً، من كاتريك، شمال يوركشاير الإنجليزية، أن كل ما فعلته هو مطالبة زوجها «مايكل» البالغ من العمر 58 عاماً أيضاً، بالتخلي عن بعض جلسات الجيم لتنظيف أبواب الفناء، حيث انه يقضي معظم وقته في صالة الألعاب الرياضية، ولم يفعل أي شيء حول المنزل باستثناء غسيل سيارته، فكان عقابها أنها قضت 17 ساعة في زنزانة، ثم واجهت اتهامات السلوك القهري أو المسيطر.

ووصلت أربع شاحنات تابعة للشرطة إلى بابها، ووجهت إليها تهمة السلوك القهري أو المسيطر. وهي جريمة يعاقب عليها القانون عندما يتصرف شخص مرتبط بك شخصياً، بشكل متكرر بطريقة تجعلك تشعر بالتحكم أو التبعية أو العزلة أو الخوف.

وأصبحت تهمة السلوك القهري، أو المسيطر جريمة في عام 2015؛ من أجل مكافحة الإيذاء الجسدي والنفسي.

وفي حديثها قالت «فاليري» إنها عوملت كمجرمة، لأنها طلبت من زوجها أن ينظف أكثر عن طريق كتابة ملاحظات لـ«مايكل» تطلب منه القيام بالأعمال، وأنكرت أنها تمارس أي سلوك قهري أو مسيطر.

وأجاب مايكل قائلاً: «لست متأكداً مما إذا كان ينبغي عليها المثول أمام المحكمة أم لا. لم يكن ذلك قراري لكنها كانت تسيطر، كانت باستمرار في وجهي.

واغلقت القضية قبل دقائق فقط من بدء المحاكمة بسبب عدم وجود أدلة كافية لممارسة «فاليري» السلوك القهري أو المسيطر.

وتقول «فاليري» إن «مايكل» أصبح مهووساً ببناء الأجسام بعد حصوله على وظيفة كمدير صالة للألعاب الرياضية عندما أصبح لا لزوم له من دوره كمشغل CCTV.

وتابعت «لقد كان يتدرب طوال الوقت. كان يأكل خمس أو ست وجبات يومياً؛ فهو يعمل في صالة الألعاب الرياضية من الصباح الباكر وحتى وقت متأخر من الليل؛ مما يجعلها لا تراه».

يشار إلى أن الزوجان تزوجا في عام 2014 بعد تعارفهما على الإنترنت قبل عامين. والآن يسعيان في الحصول على الطلاق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X