أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السعودية للكهرباء.. تُجدد التزامها بقراءة العداد خلال 30 يوماً

الكهرباء تُجدد التزامها بقراءة العداد خلال 30 يوماً
إشعار المشترك برسالة القراءة في نفس اليوم

في إطار تعزيز قيم الشفافية التي تعمل الشركة السعودية للكهرباء على تطبيقها وتطويرها دائماً، فقد أكدت الشركة السعودية للكهرباء مجدداً أنها تقوم بقراءة العدادات خلال 30 يوماً، وإرسال رسالة للمشترك تُشعره بقراءة العداد في نفس اليوم، ورسالة أخرى تُشعره بموعد القراءة المقبلة للعداد.


وقالت الشركة السعودية للكهرباء في بيان لها، إنه تم تقليص الفترة بين القراءة وصدور الفاتورة لتكون خلال 6 أيام من القراءة، وهي فترة يتم العمل خلالها على تدقيق القراءات ومراجعتها وفقاً لأنظمة فوترة حديثة، مع تحديد موعد بداية الاستحقاق للسداد باليوم الثامن والعشرين من الشهر الميلادي.


وكانت الشركة قد أدخلت خلال الفترة الماضية تحسينات جذرية في تصميم الفاتورة شملت إدراج كمية الاستهلاك خلال 12 شهراً الماضية، وتوضيح المبلغ المطلوب سداده، وكذلك فصل البيانات المالية والفنية لتسهيل قراءاتها.


كما تضمنت التحسينات التي أدخلتها الشركة السعودية للكهرباء على الفاتورة الجديدة توضيح كمية الاستهلاك حسب شريحة التعريفة، وإبراز فترة القراءات بشكل أوضح، كما توضح الفاتورة الجديدة قيمة متوسط الاستهلاك التي ستكون في الفاتورة الثابتة في حال رغب المشترك في الاشتراك فيها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X