أسرة ومجتمع / إسألوا خالة حنان

اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من خالة حنان

هذه صورة الشاب الذي أحبه!

السؤال

إني أحب شاباً أكبر مني بـ19 سنة.. وأنا متعلقة به وهو بعيد عني كثيراً.. وحاولت أن أنسى حبه لكني ما قدرت!!! والله ما قدرت!
أنا تعبانة يا خالة حنان وأرسل لك صورته لتعرفي...
واوا

رد خالة حنان

1- الصورة يا حبيبة خالتك لم تفتح.. وهذا أفضل!!!
2- يعني حتى لو فتحت ورأيت شبيهاً لجاستن بيبر (الذي تحبه لولوا الموجودة معنا في هذه الصفحة) أو شبيهاً لبراد بيت، فالنتيجة واحدة واسأليني ما هي؟
3- جوابي لواوا المصابة أن العبرة ليست بالشكل بل بالجوهر، وأن الصورة التي ترينا جمالاً للعيون أو الوجه أو القوام ستظل صورة ولن نعرف منها الشخص الحقيقي.. يعني الإنسان الذي يشعر ويفكر ويتصرف!!!
4- ولأن خالة حنان لا تريد أن تتفلسف أكثر من هذا ستقول حالاً لواوانة الحيرانة إن رجلاً يكبرها بـ19 سنة يجب فوراً أن تبعده عن بالها؛ لأن هذا الفارق بالعمر هو بين الأب وابنته، وليس بين الحبيب وحبيبته!
 5- أفضل ما في مشكلتك أن الشخص بعيد.. فهذا سيساعد على نسيانه، فلا تتمسكي بالوهم وتضيعي أجمل أيام حياتك.. ستندمين يا واواية الحلواية واسأليني لماذا؟
6- لأن تعذيب النفس سيبعدك عن دراستك وعن التمتع بهواية تحبينها والخروج مع الأهل أو الصديقات، وتذكري أن الوقت الذي يذهب لن يعود، فلا ترمي هذه المرحلة من عمرك في (سلة النفايات)! وخالة حنونة واثقة من أنك قوية ولكنك تنسين هذا، ولتتذكري ضعي برنامج فعاليات لساعات اليوم وقسميه بين المذاكرة والقراءة، والإنترنت، والهواية، واللقاء بالصديقات. وستكتشفين أنه لن يبقى هناك أي وقت لصاحب الصورة!!!
7- سامحيني يا حبيبتي؛ فأنا لا أريد أن أصدمك، لكني أريد أن تفيقي من الوهم لتكتشفي واقعك الجميل.. انظري إلى مرآتك وشاهدي نفسك جيداً لتكتشفي كم أنت حلوة وأمورة، ويجب أن تكوني شطورة وتهتمي بدروسك وأهلك وصديقاتك وتتعلمي هواية حلوة تفيدك وتسليك أكثر بكثير من صورة تعذبك، ويمكن أن تخرب عليك حياتك وساعتها هل ينفع الندم؟؟؟!!!
 

أضف تعليقا

X